وجدة..مصرع مشجعيين وداديين وتوقيف 22 شخصا بعد تورطهم في أعمال شغب

حوادث كتب في 30 يونيو، 2022 - 10:28 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
وداديين

قالت مصادر محلية أمس الأربعاء 29 يونيو 2022، إن مشجعيين وداديين، لقيا مصرعهما جراء أعمال الشغب التي عرفتها مدينة وجدة قبل وبعد نهاية مباراة فريق المدينة مولودية وجدة مع ضيفه الوداد البيضاوي.

ورغم أن الخبر لم تأكده أي جهة رسمية، فقد كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن العمليات الأمنية التي باشرتها عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة، زوال الأربعاء 29 يونيو 2022، أسفرت عن توقيف إثني عشر شخصا، يشتبه في تورطهم في تبادل العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وخاصة، وعدم الامتثال وتعريض موظفين عموميين للإيذاء العمدي.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الشرطة بمدينة وجدة توصلت بإشعار حول تورط مجموعة من المحسوبين على فصائل مشجعي أندية كرة القدم في تبادل العنف والرشق بالحجارة، قبل انطلاق مباراة الوداد البيضاوي ومولودية وجدة، الأمر الذي أسفر عن إلحاق خسائر مادية بسيارة خاصة وبالواجهة الزجاجية للمحطة الطرقية و وكالة بنكية، فضلا عن إصابة أحد عناصر الشرطة بجروح خلال مشاركته في التدخل الأمني لتحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيهم.

ووفق المصدر، مكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من توقيف إثني عشر شخصا من بين المشتبه فيهم، تم العثور بحوزة أحدهم على سلاح أبيض وقنينة من سائل “الماء الحارق”.

يذكر أن عدد الموقفين إثر أعمال الشغب ارتفع إلى 22 شخص، كما تجدر الإشارة إلى مصادر من داخل مستشفى الفارابي بوجدة نفت توصلها بأي جثة محتملة لمشجع رياضي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع