وجدة..محكمة اﻹستئناف تخفض العقوبات الحبسية لمعتقلي حراك جرادة

الأولى كتب في 3 مايو، 2019 - 17:05 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

فؤاد جوهر – عبر كوم

 

خفضت غرفة الجنايات الاستئنافية، باستئنافية وجدة، أمس، العقوبات الحبسية الصادرة بحق عدد من نشطاء حراك جرادة ابتدائيا. بعد اعتقالهم على خلفية أحداث 14 مارس المعروفة بأحداث جرادة.

 

وحسب مصادر مطلعة، فان استئنافية وجدة خفضت الحكم الابتدائي في حق كل من ميمون حمداوي، صالح هاشم، الحسين بناصر، وعبد الحق بوركبة القاضي بالحبس من ثلاث سنوات سجنا نافذا الى 15 شهرا.

 

 

وأوردت ذات المصادر، أنه تم تخفيض العقوبة الحبسية لكل من عز الدين ميموني، حسن فلاقي، خالد خنفري، محمد الكيحل ورضوان معناوي، من ثلاث سنوات الى سنة ونصف. وكذا تخفيض الحكم الصادر في حق أيوب الزياني وجمال غزار القاضي بسنتين حبسا نافذا الى 15 شهرا.

 

 

كما تم تأييد الحكم بالحبس سنة واحدة، في حق كل من الرحماني محمد، هدية الله محمد، عبد الإله حمادي، يحيى السماعيلي، ثم مصطفى حسايني. وبشهرين في حق خريبش محمد، ومصطفى علوان. ثم بثلاثة أشهر في حق طارق الوازنة. والأخيرين منهم من غادر السجن لانتهاء مدة عقوبته الصادرة ابتدائيا، ومنهم من توبع في حالة سراح.

 

 

وكانت النيابة العامة قد وجهت العديد من التهم للمعتقلين، من ضمنها اضرام النار والمشاركة في ذلك، التحريض على اﻹحتجاج، تنظيم احتجاجات غير مرخصة، وكذا التجمهر المسلح في الطريق العام، التحريض على ارتكاب جنايات وجنح، العصيان المسلح وغيرها من التهم.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع