الرئيسية الاسرة والصحة وجدة…تدشين مركز جديد للأنكولوجيا والتصوير الطبي

وجدة…تدشين مركز جديد للأنكولوجيا والتصوير الطبي

كتب في 8 مارس 2019 - 3:00 م

عبّـر ـ وجدة

 

افتتح السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق وعامل عمالة وجدة أنجاد، رفقة هشام حاجي الكاتب العام لوزارة الصحة، وعمر حجيرة رئيس جماعة وجدة مساء أمس مركز للانكولوجيا والتصوير الطبي بمدينة وجدة.

 

المصحة التي اطلق عليها اسم  المركز الشرقي الكندي، متخصصة في الأنكولوجيا والتصوير الطبي، تتوفر على تقنيات جد متطورة، والتي من شأنها الاستجابة إلى احتياجات ساكنة الجهة الشرقية، فيما تعلق بالتكفل المتخصص بالمرضى المصابين بالسرطان وفق خدمات علاج ذات جودة.

 

المركز الجديد شيد بشراكة مع خبراء محليين وأجانب، متكون من 5 طوابق بمساحة 4100 متر مربع، بطاقة استيعاب أكثر من 6000 مريض في السنة، باستثمار فاق 100 مليون درهم، يشملان على حد سواء التشخيص والعلاج:

 

هذا و يمكن قسم الأنكولوجيا، من عرض كل العلاجات الضرورية للتدواي من السرطان : 6 قاعات للاستشارة الطبية، مستشفى نهاري للعلاج الكيميائي، غرف العمليات الجراحية، مصلحة استشفاء، قبو العلاج الاشعاعي مزود بمسرع طولي من الجيل الجديد ووحدة للاشعاع الفيزيائي المزود بتجهيزات حديثة لقياس الجرعات ومراقبة الجودة. سيكون المركز كذلك مزودا بوحدة للعلاج الاشعاعي الموضعيHDR و قاعتين للايراتريبي.

 

و تتضمن وحدة التصوير الطبي المزودة بمعدات تكنولوجية كاملة،  وحدة للتصوير بالرنين المغناطيسي 1.5 تيسلا، سكانير، طاولة للتحكم عن بعد، جهاز رقمي لتصوير الثدي وجهازي تصوير بالصدى مع افتتاح في القريب الآجل مصلحة للطب النووي.

 

كما يتوفر المركز على فريق من المساعدين الطبيين والاداريين، تم اختياره محليا وتم تكوينه بمراكز الأنكولوجيا التابعة لمجوعة مراكز الفحص و العلاج للمغرب ، لأجل ضمان أحسن تكفل بالمرضى.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي