والي الرباط يعلن فتح باب الترشيحات لإنتخاب خليفة أغلالو

سياسة كتب في 15 مارس، 2024 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
والي
عبّر

 

محمد زكى – فتح باب الترشيح لانتخاب عمدة جديد للعاصمة الرباط، بعد استقالة أسماء أغلالو القيادية في صفوف جزب التجمع الوطني للأحرار، حسب ما أعلنه والي جهة الرباط سلام القنيطرة.

و ستنطلق عملية إيداع الترشيحات لرئاسة مجلس مدينة الرباط يوم غد السبت 16 مارس الجاري و تنتهي يوم 20 من الشهر نفسه و ذلك بمقر عمالة المدينة.

والي
وتودع الترشيحات وجوديا من طرف كل مترشح أو مترشحة بنفسه وفق شروط، أولها أن يكون المترشح من بين الأعضاء المزاولين مهامهم المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 8 شتنبر 2021، وأن يكون مرتبا على رأس اللائحة الت يتقدم بها الجزب في نفس الانتخابات سواء في جزئها الأول أو الثاني مع مراعاة مقتضيات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات ولاسيما الفقرة الأخيرة منه.

كما يشترط في المترشح أن ينتمي إلى إحدى الأحزاب التي حصلت على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس جماعة الرباط.

و تجدر الإشارة إلى أن يشار إلى أن مهلة 15 يوما التي يتيحها القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات لوالي الجهة من أجل قبول الاستقالة وحل مكتب المجلس وفتح باب الترشيحات، انتهت يوم الأربعاء الماضي.

والي

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع