واقعة اغتصاب الشابة حنان تحرك الشارع المغربي
الرئيسية في الواجهة واقعة اغتصاب الشابة حنان تحرك الشارع المغربي

واقعة اغتصاب الشابة حنان تحرك الشارع المغربي

كتب في 19 يوليو 2019 - 5:10 م
حنان

ايمان برني ـ عبّر

 

 

شهدت العاصمة الرباط مساء اليوم الجمعة أمام مقر البرلمان، وقفة احتجاجية نسائية، وذلك تنديدا بحادثة الاغتصاب بـ” القنينات الزجاجية” والتي راحت ضحية لها الشابة “حنان” من قبل شخص من ذوي السوابق العدلية.

 

 

وأعربت الناشطات في هذه الوقفة عن استنكارهن لحجم حوادث الاغتصاب التي أصبح يتعرض لها أفراد المجتمع، خاصة منهم النساء والأطفال. وأثارت القضية التي تفجرت في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو يوثق لعملية الاغتصاب، تعاطف النشطاء خاصة وبعدما كانت الضحية الشابة تتوسل إلى المغتصب من أجل الابتعاد عنها.

 

 

وحملت المشاركات في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها فيديرالية رابطة حقوق النساء، صورا للضحية، وشعارات كتب عليها “كلنا حنان” ولا للكراهية والعنف”.

 

 

وفي اتصال مع “عبّر.كوم” حملت الفاعلة الجمعوية في مجال الدفاع عن حقوق المرأة “رقية بلوط” المسؤولية إلى الحكومة في حدوث مثل هذه الحوادث الشنيعة، مشيرة إلى أنها لا تطبق الصرامة في حق المجرمين عامة والمغتصبين على الخصوص، وبذلك يكون عدم تفعيل القانون هو السبب الرئيس في تعسيف المرأة وإهدار حقوقها بشكل تام.

 

 

في ذات السياق، طالبت المشاركات في الوقفة بتطبيق أقصى العقوبات في حق المجرمين والمغتصبين، وتباينت ردود أفعالهم بين من يريد تطبيق الإعدام بدون وقف تنفيذ وبين الإخصاء.

 

 


شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أخ يصفي شقيقه بسبب خلاف بينهما  «»   تطورات جديدة في واقعة ضبط “خطيب جمعة” متلبسًا بالزنا مع سيدة متزوجة  «»   تونس: مقتل سائح فرنسي وإصابة عسكري في عملية طعن  «»   الحكومة تطلع النقابات على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020  «»   الطراكس:كنقرا القرآن وتا نقول واحد الدعاء قبل ما ندخل نشطح!!  «»   توقيف قائد اعتدى على عون سلطة بأيت اعميرة نواحي اشتوكة أيت باها  «»   الكشف موعد وملعب أولى مباريات “الأسود” في إقصائيات “كان2021”  «»   إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا  «»   بول كاغامي من مراكش: تنمية إفريقيا منوطة بالأفارقة  «»   فنزويلا..شح الأدوية يدفع المرضى إلى الأعشاب و الشعودة  «»