واشنطن تجدد التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية جدي وذو مصداقية وواقعي
الرئيسية تقارير واشنطن تجدد التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية جدي وذو مصداقية وواقعي

واشنطن تجدد التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية جدي وذو مصداقية وواقعي

كتب في 18 سبتمبر 2018 - 1:50 م
عبّر ـ وكالات
جددت الولايات المتحدة، الإثنين 17 شتنبر، التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية “جدي وذو مصداقية وواقعي”، مشددة على أن هذا المقترح من شأنه تلبية تطلعات ساكنة الصحراء “لتدبير شؤونها الخاصة في سلام وكرامة”.
وقال بابلو رودريغيز، مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية في رد توصل به مكتب وكالة المغرب العربي للانباء في واشنطن، “إننا نؤكد على أنه (مقترح الحكم الذاتي) جدي وواقعي وذو مصداقية، ومن شأنه تلبية تطلعات ساكنة الصحراء لتدبير شؤونها الخاصة في سلام وكرامة”.
وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أن المخطط المغربي للحكم الذاتي” يمثل مقاربة من شأنها إيجاد تسوية لقضية الصحراء”.
ويأتي رد فعل واشنطن في سياق زيارة العمل التي يقوم بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة للعاصمة الفدرالية الأمريكية.
وقد أجرى الوزير محادثات الاثنين مع وزير الخارجية مايكل بومبيو، ومستشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب للأمن القومي جون بولتون، وكذا مع ديفيد هيل، وكيل وزارة الخارجية المكلف بالشؤون السياسية، وبراين هوك، كبير المستشارين السياسيين بالخارجية الامريكية والممثل الخاص بإيران.
وقد جرت هذه المحادثات بحضور سفيرة الملك محمد السادس في واشنطن، للا جمالة العلوي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : العثور على جثة امرأة بفندق بمكناس  «»   الزفزافي الأب “يسجد” لأعضاء جمعية اسبانية صليبية والسبب..  «»   معاناة طفل قمري تتسبب في بيع اسرته لأثاثها بالكامل..مؤثر جدا ويهم المغاربة ..  «»   تحذير الى جميع السائقين..مخالفة غريبة الكل يقدم عليها في المغرب..بالصورة  «»   أربعيني يضع حدا لحياته بالدار البيضاء  «»   مكناس..اعتقال فلاح تحرش بشرطية  «»   نواب البرلمان البريطاني يدعمون تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي  «»   15 سنة لهاتك عرض ابنته  «»   نبيل بنعبد الله ينتقد الحكومة ومكوناتها الحزبية ويكشف سبب المغادرة  «»   مصر.. ضبط فتاة ارتدت نقاباً لتصوير فيلم إباحي بصحبة زوجها ومفاجأة عن هويتها!  «»