واشنطن تجدد التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية جدي وذو مصداقية وواقعي
الرئيسية تقارير واشنطن تجدد التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية جدي وذو مصداقية وواقعي

واشنطن تجدد التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية جدي وذو مصداقية وواقعي

كتب في 18 سبتمبر 2018 - 1:50 م
عبّر ـ وكالات
جددت الولايات المتحدة، الإثنين 17 شتنبر، التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية “جدي وذو مصداقية وواقعي”، مشددة على أن هذا المقترح من شأنه تلبية تطلعات ساكنة الصحراء “لتدبير شؤونها الخاصة في سلام وكرامة”.
وقال بابلو رودريغيز، مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية في رد توصل به مكتب وكالة المغرب العربي للانباء في واشنطن، “إننا نؤكد على أنه (مقترح الحكم الذاتي) جدي وواقعي وذو مصداقية، ومن شأنه تلبية تطلعات ساكنة الصحراء لتدبير شؤونها الخاصة في سلام وكرامة”.
وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أن المخطط المغربي للحكم الذاتي” يمثل مقاربة من شأنها إيجاد تسوية لقضية الصحراء”.
ويأتي رد فعل واشنطن في سياق زيارة العمل التي يقوم بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة للعاصمة الفدرالية الأمريكية.
وقد أجرى الوزير محادثات الاثنين مع وزير الخارجية مايكل بومبيو، ومستشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب للأمن القومي جون بولتون، وكذا مع ديفيد هيل، وكيل وزارة الخارجية المكلف بالشؤون السياسية، وبراين هوك، كبير المستشارين السياسيين بالخارجية الامريكية والممثل الخاص بإيران.
وقد جرت هذه المحادثات بحضور سفيرة الملك محمد السادس في واشنطن، للا جمالة العلوي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : “فيسبوك” بالمغرب .. بلاغ “صارم” من لجنة مراقبة حماية المعطيات الشخصية  «»   الملك محمد السادس يهنئ جوستين ترودو  «»   الاتحاد البيضاوي يتأهل لنصف نهائي كأس العرش ـ فيديو ـ  «»   الكاتب العام لوزارة العدل يسرد تفاصيل المؤتمر الدولي للعدالة والإستثمار بمراكش  «»   دخل في هستيرية..زوج يطعن زوجته بسكين ويرديها قتيلة بمكناس  «»   مديرية الأمن تحذر المغاربة من”نصابي” مباريات التوظيف  «»   تازة..عشريني يختطف تلميذة رفضت اقامة علاقة حميمية معه  «»   الملك يعزي إمبراطور اليابان  «»   التحقيق مع صاحب ورشة لإصلاح القوارب يقود لاعتقال شخصين متورطين في تنظيم عمليات للهجرة السرية بأكادير  «»   من جنازة الفنان محمد اللوز وتأثر الفنانيين برحيله  «»