fbpx

واجبات التأمين بين تصريحات امزازي و واقع التعليم الخاص

امزازي

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

1 سبتمبر 2020 - 8:00 م

محمد بن احساين-عبّر

 

في الوقت الذي استبشرت فيه عدد من الاسر التي اختارات أن يتابع أبناءها تعليمهم بالقطاع الخاص، بتصريحات وزير التربية الوطنية  والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، حول واجبات التأمين التي أكد أنها لا يجب أن تتجاوز 50 درهم، وجدت هذه العوائل أن واقع الحال في المؤسسات الخاصة لم يتغير، و ان واجبات التسجيل و التأمين مازالت هي هي إذا لم تكن قد ارتفعت في بعض المؤسسات.

و نشر عدد من المواطنين، مجموعة من الصور لإيصالات التسجيل التي سلمت لهم من طرف المؤسسات الخاصة تكشف عن الثمن الذي استخلص منهم مقابل التامين، موجهين استفساراتهم للوزير أمزازي، معتبرين ان تصريحاته ليست إلا جعجعة بلا طحين، و أن دار لقمان على حالها.

 

 

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، قد أكد في السابق إن وزارته قامت باستشارة مع شركات التأمين وأكدت لها أن أقصى تقدير لواجب التأمين في المدارس الخاص لا يتجاوز 50 درهم.

وأضاف الوزير أن الوزارة أخبرت المدارس الخاصة بضرورة تخصيص خانة لواجب التأمين، وأنه إذا أرادت فرض رسوم أخرى فيجب عدم ربطها بواجب التأمين.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب