واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة طال انتظارها

أخبار تقنية كتب في 16 سبتمبر، 2021 - 15:16
واتساب

عبّر ـ وكالات

 

يخطط تطبيق واتساب لتنظيف الدردشات لملايين مستخدمي التطبيق على أنظمة أندرويد، وiOS، وDesktop. حيث تمت إضافة إصدار جديد من واتساب بيتا مؤخراً إلى متجر غوغل بلاي، مما يكشف أن تطبيق الدردشة المملوك لـ فيسبوك سيحذف قريباً عدداً لا يحصى من الرسائل تلقائياً.

واتساب
لا تفتح هذه الرسالة المدمرة في واتس آب

وكشف عملاء واتساب على مدونة WABetaInfo، إنه بفضل ميزة حذف الدردشة التي يتم تطويرها حالياً سيتم حذف الرسائل للمستخدمين الذين يستخدمون التطبيق على أجهزة متعددة.

في الوقت الحالي، إذا كنت تستخدم واتســ ـاب عبر مجموعة من الأجهزة، فستلاحظ أنه إذا حذفت رسالة من جهاز آيفون أو جهاز أندرويد، فستظل متاحة على سطح المكتب. هذا لأنه لا يتم حالياً حذف الدردشات إلا من الجهاز الذي تستخدمه وقت حذف الرسالة.

 

واتساب

ومع ذلك، ستتغير هذه الخاصية في المستقبل، حيث يختبر واتســاب ميزة ستعمل على مزامنة حذف الدردشة عبر جميع الأجهزة. لذلك سيتم حذف أي رسائل قمت بحذفها من واتساب لنظام التشغيل iOS أو أندرويد قريباً من تطبيق واتســ ـاب ويب.

وذكرت التقارير، أنه مع طرح الميزة لمختبري الإصدارات التجريبية، أو إذا كنت تستخدم آخر تحديث لـ واتــ ـساب، فسيتم حذف الدردشات المحذوفة من الجهاز تلقائياً من واتـــ ــساب Web / Desktop أيضاً (والعكس صحيح)”.

واتساب

 

وإلى الأن لم يتم تفعيل هذه الخاصية، حتى يتم التأكد من ثباتها، وقدم واتســ ـاب ميزة الأجهزة المتعددة عند الطلب فقط في يوليو لمختبري الإصدارات التجريبية.

ونظراً لأن الأداة لا تزال في مهدها، فهناك عدد من الميزات التي قد يتوقعها مستخدمو واتساب والتي قد تكون مفقودة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع