"واتساب" يشارك في " الحرب " على الاشاعات المرتبطة بفيروس كورونا
الرئيسية أخبار تقنية “واتساب” يشارك في ” الحرب ” على الاشاعات المرتبطة بفيروس كورونا

“واتساب” يشارك في ” الحرب ” على الاشاعات المرتبطة بفيروس كورونا

كتب في 7 أبريل 2020 - 2:48 م

عبّر-متابعة 

 

وضع تطبيق تطبيق “واتساب” قيودًا صارمة على خاصية الرسائل المعاد توجيهها، وذلك في محاولة لوقف انتشار المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا.

واعتبارًا من اليوم ، يمكن إعادة توجيه الرسائل التي يعتقد التطبيق الإلكتروني أنها “تتم إعادة توجيهها بشكل متكرر” إلى متلقي واحد فقط في كل مرة.

و يقصد بهذة الرسائل ، تلك التى يتم إعادة توجيهها بالفعل خمس مرات.

و بحسب “واتساب” سيتم وضع علامة علي هذه الرسائل بأسهم مزدوجة لمحاولة إظهار أنها ليست أصلية.

ويصف “واتساب” هذه الرسائل بأنها ليست شخصية و يمكن أن تسهم في انتشار المعلومات الخاطئة.

و هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها “واتساب” بالتحكم فى الرسائل المعاد توجيهها.

ففي عام 2018 ، فرض قيودًا على إعادة التوجيه إلى خمس مجموعات دردشة في وقت واحد في الهند ، وذلك بعد عدد من عمليات القتل استنادًا على معلومات خاطئة تم إرسالها بواسطة التطبيق.

و تم تعميم هذا التغيير في جميع أنحاء العالم بعد ستة أشهر ، في يناير 2019.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»