هيفاء وهبي

مشاهير كتب في 30 سبتمبر، 2021 - 22:18
هيفاء وهبي

عبّر 

 

هيفاء وهبي (10 مارس 1979-)، مغنية وممثلة وفنانة استعراضية لبنانية / مصرية، حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز عن فئة الممثلات والمغنيات والفنانات الإستعراضيات. أصدرت عدد من الألبومات الغنائية وعدد من الأغاني المصورة فيديو كليب. حازت على رقم 49 من قائمة

هيفاء وهبي

أكثر 99 «النساء المرغوبات» حسب موقع AskMen.com، وظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة بيبول الأمريكية.

 

في عام 1992 تم اختيار هيفاء وهبي كملكة جمال لبنان، وبدأت حياتها كعارضة أزياء وشاركت أيضاً كمودل في عدة فيديو كليبات وأعلانات تلفزيونية، ثم عملت كمذيعة في شبكة راديو وتلفزيون العرب عام 1999، وقدمت أولى ألبوماتها الغنائية في 2001 وقدمت العديد من الألبومات الغنائية وأحيت عدة حفلات في العديد من الدول العربية. دخلت مجال التمثيل كضيفة شرف في فيلم بحر النجوم عام 2008 وفي عام 2009 اختيرت لبطولة فيلم دكان شحاتة الذي أخرجه المصري خالد يوسف استمرت بالتمثيل ايضًا وقدمت عدد من الأعمال مثل : فيلم حلاوة روح ومسلسل كلام على ورق ومريم والحرباية.

هيفاء 2

ولدت  هيفاء وهبي في بلدة محرونة في قضاء صور جنوب لبنان، وهي من أب لبناني مُسلم شيعي “محمد وهبي” وأم مصرية “سيدة عبد العزيز إبراهيم”، وقد نشأت وترعرعت هيفاء فيما بعد بالعاصمة بيروت، ولديها ثلاث شقيقات وشقيق واحد، وفي بداية التسعينات تزوجت من ابن عمتها “نصر فياض” زواج عائلي وأثناء حملها سافرت معه إلى أفريقيا حيث كان يعمل، وخلال فترة حملها عادت إلى لبنان ووضعت طفلتها في بيروت وتم طلاقهما بعد أنجاب ابنتها بعد أن أنجبت ابنتها زينب في يونيو 1993، وفي 24 أبريل 2009 تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة و انفصلت عنه في نوفمبر 2012.

هيفاء وهبي

بدأت هيفاء وهبي تظهر في المسابقات الجمالية فقد شاركت عام 1992 في انتخابات ملكة جمال الجنوب بلبنان، حيث كانت تجري المسابقة على صعيد المحافظات، فازت هيفا باللقب ولكن سحبت منها الجائزة بسبب اكتشاف المنظمين وجود ابنة لها من زواج سابق، وبعدها بدأت العمل كعارضة أزياء في وكالة نضال البشراوي وكانت من أشهر عارضات الأزياء في العالم العربي.

 

وبدأ الجمهور يتعرف عليها عندما قامت ببطولة إعلان “معكرونة دانا” الذي حقق نجاحا كبيرا في العالم العربي. وعادت عام 1994 لتكون موديل في فيديو كليب أغنية “يا قصص” للمطربة الوطنية جوليا بطرس.

 

وفي عام 1995 كانت موديل في فيديو كليب اغنية “بحبك حبيبي” للفنان هاني العمري لكن منع عرض الكليب من قبل الأجهزة الأمنية حينها، نظرًا لتصوير بعض مشاهد الكليب في مراكب بحرية الجيش اللبناني.

 

وفي نفس العام صورت هيفا إعلان “مبيض الغسيل”.

بالصورة.. هيفاء وهبي تفاجئ جمهورها دون مكياج وبلا عدسات..كيف كانت ملامحها؟

وفي عام 1996 كانت موديل في كليب الأغنية الشهيرة “إرضى بالنصيب” لسلطان الطرب جورج وسوف. وفي عام 1997 كانت موديل في كليب أغنية “يا ميمة” للمطرب اللبناني عاصي الحلاني.

 

وقد قامت أيضا ببطولة إعلان “مسحوق الغسيل” في نفس السنة، ثم بدأت في العمل كمذيعة لبرنامج عملوها إزاي بمشاركة أحمد السقا وإخراج مجدي الهواري على قناة art المنوعات من خلال خيمة القاهرة الرمضانيه في رمضان من ديسمبر سنة 1998 حتى يناير سنة 1999.

اترك هنا تعليقك على الموضوع