‪ ‪

هيئات مدينة و حقوقية تنضم وقفة تنديدة بمجزرة نيوزليندا

التجنيد

عبّر من الرباط 

 

دعت حركات إسلامية، وجمعيات حقوقية، الشعب المغربي إلى وقفة احتجاجية، مساء اليوم السبت، أمام مقر البرلمان و ذلك للتنديد ب”المذبحة” التي تعرض لها ملسمو نيوزليندا و التي استشهد فيها نحو 51 مسلم.

 

وقال بلاغ للهيئات الداعية للوقفة، أن “الفعل الإجرامي الشنيع الذي استنكره العالم والذي استهدف أبرياء في المسجد في انتهاك صارخ لكل قيم التعايش والإخاء”، مشددة على رفضها  لكل الدعوات المحرضة على الحقد والكراهية والعنصرية الموجهة في عدد من الدول ضد المهاجرين عموما والمسلمين على وجه الخصوص.

وشدد البلاغ،  على التضامن المطلق مع عائلات وأسر الشهداء والضحايا، داعيا الشعب المغربي وكل قواه المدنية والشبابية والنسائية والسياسية والنقابية والحقوقية إلى وقفة احتجاجية يوم السبت 16 مارس 2019 على الساعة السادسة مساء،أمام ساحة البرلمان بالرباط.

 

و يذكر أن الهيئات الذي دعت إلى الوقفة هي،  “نادي الفكر الأسلامي، و “الحركة من أجل الأمة”، و “العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان”، و “حركة التوحيد والإصلاح”، وجماعة “العدل والإحسان”، و المركز المغربي لحقوق الإنسان”، ومنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق