هولندا..مصرع 400 شخص جراء موجة الحر التي ضربت أوروبا يوليوز الماضي
الرئيسية أخبار دولية هولندا..مصرع 400 شخص جراء موجة الحر التي ضربت أوروبا يوليوز الماضي

هولندا..مصرع 400 شخص جراء موجة الحر التي ضربت أوروبا يوليوز الماضي

كتب في 10 أغسطس 2019 - 8:30 ص
هولندا..مصرع 400 شخص جراء موجة الحر التي ضربت أوروبا يوليوز الماضي

عبّر-متابعة

 

علنت وكالة الإحصاءات الهولندية، اليوم الجمعة، تسجيل وفاة نحو 400 شخص إضافي مقارنة بمعدلات الوفيات العادية خلال موسم الصيف في هولندا، أثناء موجة الحر الاستثنائية التي ضربت أوروبا في يوليوز الماضي. وأوضح المكتب أن 2964 شخصا قضوا خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 27 يوليوز، مضيفا أن “ذلك يشكل قرابة 400 شخص إضافي مقارنة بأسبوع عادي خلال فترات الصيف”.

 

 

وسجل المصدر أن “موجة الحر كانت قصيرة لكن قوية جدا مع درجات حرارة تجاوزت كل الأرقام القياسية المسجلة من قبل في هولندا”.

 

 

وسجلت غالبية حالات الوفيات الجديدة في صفوف المسنين، حيث قضى 1687 مسنا يبلغون أكثر من 80 عاما خلال موجة الحر، أي أكثر بـ300 شخص مقارنة بعدد الضحايا خلال أسبوع صيفي عادي، بحسب الوكالة.

 

 

وبلغت درجات الحرارة في هولندا 40,4 درجة مئوية في 25 يوليوز، متجاوزة بذلك الرقم القياسي المسجل عام 1944.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : وزير العدل يحذر القضاة من التساهل مع زواج القاصرات  «»   سعد المجرد سيحل في محاكم فرنسا من جديد بتهمة الاغتصاب  «»   الرشوة تطيح ببرلماني عن الأصالة والمعاصرة بمدينة مراكش  «»   اكتشاف جديد يبشر بالقضاء على معظم أنواع السرطان  «»   الفنان العالمي عبد القادر بلبشير يبدع بأنامله في تزيين مدينة تاوريرت  «»   ابتدائية مراكش تؤجل ملف “الهاكر” لحساب “حمزة مون بيبي” إلى 28 يناير  «»   رسميا..بدء إجراءات عزل ترامب في مجلس الشيوخ الأمريكي  «»   أمير المؤمنين يزور “بيت الذاكرة” فضاء روحي لحفظ الذاكرة اليهودية المغربية  «»   رئيس الحكومة: ليس بالتشويه وبالتهويل يمكن كسب معركة مكافحة الفساد  «»   أخ الشابة المقتولة…يخرج عن صمته ويبوح بحقائق جد صادمة  «»