هولندا: رابطة الجمعيات المغربية تستنكر الاعتداء على قنصلية المغرب بدنبوش

أخبار الجالية كتب في 23 مارس، 2021 - 21:00

عبّر

نددت رابطة التضامن للجمعيات المغربية بهولندا بـ”العمل الإجرامي الذي اقترفته شرذمة من الانفصاليين”، والمتمثل في إنزال العلم المغربي من أمام واجهة مبنى القنصلية المغربية بمدينة دنبوش ليلة أول أمس الأحد/الاثنين.

وقال بيان وقعه محمد المختار البوكري منسق الرابطة، توصل الموقع بنسخة منه، “أن هذه الشرذمة تُسيئ إلى الوطن و إلى العلم المغربي وإلى 35 مليون مواطن مغربي، الذين يحبون وطنهم ويعتبرون علم بلادهم خطا أحمر”.

واستنكرت الرابطة الاعتداءات المتكررة على مقرات الدبلوماسية المغربية بالمملكة الهولندية، داعية السلطات الهولندية إلى تشديد المراقبة على هذه المقرات وضمان سلامة العاملين بالتمثيليات الدبلوماسية المغربية بهولندا.

وأكدت الرابطة في ذات البيان، “أنها ستراسل وزير الداخلية ووزير خارجية هولندا، إضافة إلى والي أمن مدينة دنبوش، للاستفسار حول واقع الاعتداء على القنصلية المغربية بالمدينة وإنزال العلم المغربي، مشددة على أن مثل هذه الاعتداءات التي تهدد التعايش السلمي والسلام بالديار الهولندية” .

وعبرت الرابطة عن دعمها للقنصل العام المغربي بوطاهر أحرضان للجهود التي يقوم بها لخدمة الجالية المغربية بالمدينة والتواصل مع المجتمع المدني والحقوقي.

يُشار إلى أن القنصلية العامة للمملكة المغربية بدنبوش، تعرضت لاقتحام من طرف شخص قام بإنزال العلم الوطنيمن على واجهة القنصلية المغربية. وسبق للشخص نفسهأن اقتحم مقر القنصلية العامة المغربية بمدينة أوتريخت الهولندية، في شهر يناير الماضي، حسب المصدر.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع