"هواوي" تفجر مفاجأة بشأن نظام تشغيلها الخاص
الرئيسية أخبار تقنية “هواوي” تفجر مفاجأة بشأن نظام تشغيلها الخاص

“هواوي” تفجر مفاجأة بشأن نظام تشغيلها الخاص

كتب في 19 يوليو 2019 - 11:00 ص
ألمانيا

عبّر-وكالات 

 

كشفت عضو مجلس إدارة “هواوي” ونائبة رئيس الشركة، كاثرين تشن، أن نظام تشغيل “هونغمنغ” الخاص بالشركة الصينية غير مخصص للهواتف الذكية.

 

 

وأشارت تشن إلى أن “هواوي” عازمة على الاستمرار في استخدام نظام تشغيل “أندرويد” من غوغل لهواتفها الذكية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

 

 

وذكرت تشن خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، بأن “هونغمنغ” غير مصمم للهواتف الذكية، مشيرة إلى أنه مصمم للاستخدام الصناعي.

 

وقالت تشن: “في الوقت الذي تضم فيه أنظمة التشغيل عادة عشرات الملايين من عدد أسطر الشيفرة، فإن هونغمنغ يحتوي على أقل من ذلك، إذ يضم مئات الآلاف، ولذلك فهو آمن للغاية. فنظام هونغمنغ لديه كمون منخفض للغاية مقارنة بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية”.

 

 

وأضافت، أن هواوي أصبحت في السنوات الأخيرة شركة عالمية رائدة في بيع الأدوات الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام أندرويد، وتنوي الشركة المضي قدما في استخدام نظام أندرويد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : ألمانيا تدعم المغرب بملايين الدراهم لحماية المناخ وتنمية الاقتصاد الأخضر  «»   رئيس الحكومة يحضر أمسية الإعلان عن الجائزة الوطنية للصحافة  «»   أمير المؤمنين يعطي إذنا بانعقاد الدورة العادية للمجلس العلمي الأعلى  «»   بدر هاري يواجه وريكو.. في نزال الانتقام تحت شروط مشددة لحضور الأمسية الرياضية  «»   مختل عقليا يجوب شوارع مدينة القنيطرة وهو مجرد من ملابسه  «»   الناظور: مندوبية الصحة تفعل الوحدة الإقليمية المتنقلة للعلاجات التلطيفية  «»   مراكش تحتضن فعاليات الدورة الـ8 للمؤتمر السنوي “حوارات أطلسية”  «»   خنيفرة..حركة الممرضين وتقنيي الصحة فرع إقليم خنيفرة تخرج للشارع.  «»   زياش الأفضل في أوروبا بعد ميسي  «»   طنجة.. إحالة قاتل طفله وزوجته بالعرائش على غرفة الجنايات  «»