هل يتجه المغرب إلى اعتماد جرعة رابعة من لقاح كورونا؟

كوفيد 19 كتب في 31 أكتوبر، 2021 - 18:15
فرنسا

محمد لوريزي-عبّر

هل يتجه المغرب إلى اعتماد جرعة رابعة من لقاح كورونا؟

 

كشفت تقارير إخبارية وطنية، أن المغرب قد يتجه إلى اعتماد جـــرعة رابعة معززة ضد فيروس كورونا إذا ما دعت الضرورة إلى ذلك إسوة بعدد  من الدول،  وأنه ينتظر نتائج دراسات علمية حول مدى فعالية الجرعات الإضافية في الحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وحسب ما نقلته مصادر إعلامية عن اللجنة العلمية، فإن هناك انقساما بين أعضاء اللجنة في ما يخص اعتماد جرعات جديدة لدعم المناعة.

المصدر أكد أن اللجنة لم تحسم بعد في مسألة اعتماد جرعة رابعة للمواطنين الذين يعانون من أمراض وهشاشة صحية.

جدير بالذكر أن عدد من الدول تتجه إلى اعتماد جرعة رابعة معززة  كالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، إرشادات أشارت فيها إلى أن بعض الأشخاص يمكنهم الحصول على جــرعة رابعة من اللقاح المضاد لكورونا.

00

وأشارت المراكز إلى أن البالغين الذين يعانون من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد وتلقوا جرعتين من اللقاحات التي تعتمد على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال (mRNA)، مثل فايزر-بايونتيك، وموديرنا، يمكنهم الحصول على جرعة ثالثة معززة”.

وأضافت الإرشادات أن الذين يعانون من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد، قد يتلقون ما مجموعة أربع جرعات من اللقاحات المضادة لكورونا.

ووفقا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه يجب أن تأتي الجــرعة الرابعة بعد ستة أشهر على الأقل من الجرعة الثالثة.

المغرب ضمن النادي المغلق لمنتجي اللقاح المضاد لفيروس "كوفيد-19" بفضل السياسة الملكية

اترك هنا تعليقك على الموضوع