fbpx

هل فعلها منصف السلاوي؟.. الرئيس الأمريكي يزف “أخبارا سعيدة” بشأن لقاح كورونا

هل فعلها منصف السلاوي؟.. الرئيس الأمريكي يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح كورونا

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

20 سبتمبر 2020 - 4:34 م

عبّر ـ وكالات

 

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة المنصرم، عن أخبار سعيدة بشأن اللقاح المنتظر للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ووعد ترامب بأن 100 مليون جرعة من لقاحات مضادة لكوفيد-19 ستكون قد صنّعت قبل نهاية العام، مشيراً إلى أنّ عدداً يكفي منها لـ330 مليون أميركي سيكون متوفراً بحلول أبريل 2021.

وقال في البيت الأبيض: “سيكون لدينا 100 مليون جرعة قبل نهاية العام، ثم أكثر بكثير على الأرجح، مئات ملايين الجرعات ستكون متوفرة كل شهر، وسيكون لدينا ما يكفي من الجرعات لكل الأميركيين بحلول أبريل”.

وكان ترامب تعهد سابقا ببدء طرح وتوزيع اللقاح في موعد مبكر، قبل نهاية العام الحالي.

وفي غشت الماضي نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” أن إدارة ترامب تبحث تسريع وتيرة عملية إقرار لقاح تجريبي تطوره شركة أسترازينيكا، وجامعة أوكسفورد، للوقاية من كورونا، لاستخدامه في الولايات المتحدة، قبل الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الثالث من نوفمبر.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعن سابقا عن تسمية العالِم المغربي الأصل منصف السلاوي رئيسا للجهود الحكومية الأميركية لتطوير وتوزيع لقاح لفيروس كورونا، كما يضم الفريق العلمي الجنرال غوستاف بيرنا، وذلك لتكثيف التعاون بين وزارتي الصحة والدفاع من أجل تطوير لقاح فعال لفيروس كورونا بأسرع وقت ممكن.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب