هزات أرضية بعدد من أقاليم من المملكة حسب مراصد عالمية
الرئيسية حوادث هزات أرضية بعدد من أقاليم من المملكة حسب مراصد عالمية

هزات أرضية بعدد من أقاليم من المملكة حسب مراصد عالمية

كتب في 17 نوفمبر 2019 - 1:53 م
هزات أرضية

 

عبّر ـ وكالات

 

كشفت المراصد العالمية لرصد الزلازل، صباح يومه الأحد 17 نونبر الجاري، أن هزات أرضية ضربت بعدد من أقاليم المملكة المغربية دون أن تخلف أي أضرار مادية أو بشرية.

 

 

استشعر المغاربة بكل من أقاليم ميدلت وفاس والرشيدية، ووجدة وبوعرفة، وتنغير وزاكورة، ومناطق تالسينت وبوذنيب، هزات زلزالية، حوالي الساعة 8.39 دقيقة، والساعة التاسعة و51 دقيقة، بقوة مغايرة ناهزت 5.3 على سلم ريشتر.

 

 

وفي هذا السياق، أكد المعهد الوطني للجيوفيزياء أن هزة أرضية بقوة 3ر5 درجات على سلم ريشتر سجلت، صباح اليوم الأحد، بإقليم ميدلت .

 

 

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، في نشرة إنذارية، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بجماعة النزالة (إقليم ميدلت) ، وقعت عند الساعة 09 و39 دقيقة و7 ثوان (بتوقيت غرينيتش+1).

 

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة سجلت على عمق 04 كلمترات عند التقاء خط العرض 32.570 درجة شمالا وخط الطول 4.167 درجة غربا.

 

 

 

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : سميرة سيطايل مدير الأخبار بالقناة الثانية تغادر منصبها  «»   مصالح الدرك الملكي بتارودانت تفكك مصنعا سريا لتقطير الماحيا ضواحي الكفيفات  «»   لص متخصص في سرقة المنازل في قبضة درك سعادة ضواحي مراكش  «»   فرقة المظليين التابعة للقوات المسلحة الملكية أبطال العالم بالصين ضيف شرف مهرجان القفز بالمظلات بتارودانت  «»   سطات..المحكمة تؤجل النظر في ملف “مول الكاسكيطة”  «»   مراكش.. مستشفى ابن طفيل يطلق حملة جراحية لفائدة ذوي نذبات الوجه  «»   ساري كول تحيي سهرة فنية بأحد أكبر الملاهي الليلية بمدينة مراكش  «»   الحوز.. مداهمة فيلا معدة للدعارة وضبط مومسات وسياحا في وضعية مخلة بالحياء  «»   بالصور: منطقة أوكايمدن السياحية تكتسي ثوبها الأبيض وتغري السياح بزيارتها  «»   أفورار..بين غلاف اجتماعي هش وأحزمة التهميش ورئيس جماعتها خارج التغطية  «»