هرب من سجن إيطالي في 16 ثانية..فرنسا تعلن القبض على زعيم مافيا شهير

أخبار دولية كتب في 3 فبراير، 2024 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
مافيا
عبّر

ألقت السلطات الفرنسية القبض على زعيم المافيا ماركو رادوانو، الذي هرب من سجن شديد الحراسة في إيطاليا العام الماضي باستخدام صفائح لتسلق الجدران.

أعلنت السلطات الفرنسية أمس الجمعة 2 فبراير 2024، أنه تم القبض على زعيم المافيا ماركو رادوانو، المدرج على قائمة اليوروبول لأهم المجرمين المطلوبين، في باستيا، كورسيكا.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية، ففي فبراير 2023، تمكن الرجل البالغ من العمر 40 عامًا من الفرار من الجناح شديد الحراسة في سجن نورو بسردينيا، باستخدام الطريقة التقليدية المتمثلة في الملاءات المعقودة للنزول عبر الجدران. واستمرت رحلته 16 ثانية، وهرب سيرا على الأقدام دون أن يلاحظه أحد، الأمر الذي أحرج السلطات الإيطالية.

كما أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي أنه تم اعتقال شريك رادوانو، جيانلويجي ترويانو، بالقرب من غرناطة في إسبانيا، مما يمثل “ضربة أخرى للجريمة المنظمة”.

رادانو هو زعيم مجموعة Gargano، التي تعمل ضمن “المافيا الخامسة”، وهي عصابة إجرامية غير معروفة نسبيًا مقرها في فوجيا، وهي مقاطعة في جنوب بوليا بإيطاليا.

تم القبض على رادوانو في عام 2018 وحكم عليه بالسجن لمدة 18 عامًا بتهمة تهريب المخدرات، بينما لا يزال قيد المحاكمة بتهمة القتل. وقالت يوروبول إنه كان الشخصية الأكثر أهمية في العصابة، وهو قاتل لا يرحم ومسؤول عن جرائم القتل وتهريب المخدرات. التهريب والابتزاز.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع