التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

هذه هي أعراض “أوميكرون” لدى المغاربة المصابين..!!

كوفيد 19 كتب في 23 ديسمبر، 2021 - 21:20 تابعوا عبر علىAabbir
أوميكرون

عبّر ـ متابعة 

 

كشف البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد-19، جملة من الأعراض التي ظهرت على المصابين بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون” في المغرب.

وقال عفيف أن الأعراض التي عانى منها المصابون بهذا المتحور “ليست خطيرة”، مضيفا أنها “لا تختلف كثيرا عن الأعراض الشائعة لباقي المتحورات”.

المغرب

وأوضح ذات المتحدث أن “ارتفاع الحرارة والزكام والعياء وضيق التنفس تبقى الأعراض البارزة التي يشكو منها المصابون بأوميكرون”، مضيفا أن “هذه الأعراض قد لا تظهر بشكل جلي كما أن حاستي الشم والذوق لا تغيبان كما يحدث في حالة الإصابة بالمتحور دلتا”.

وفي سياق متصل، أكد الروفيسور أن “الحالة الصحية للمصابين بأوميكرون مستقرة حاليا وليس هناك ما يدعو للقلق”.

وفي مقابل ذلك، شدد ذات المتحدث على ضرورة “استمرار المواطنين في التقيد بالتدابير الاحترازية والوقائية، مع الإسراع في تلقي اللقاح ولو أن فعاليته تنقص إلا أنه يجنب المصابين الأعراض الخطيرة أو الوفاة”.

إدريس الحبشي الخبير بمعهد باستور

وأوضح عفيف أن “الجرعة الثالثة ضرورية، وفق العديد من الدراسات التي أوصت بأخذها بعد 5 أشهر من أخذ الجرعة الثانية”.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية كانت قد أعلنت أول أمس الثلاثاء 21 دجنبر الجاري، عن تسجيل 27 حالة إصابة مؤكدة بمتحور “أوميكرون ”، وذلك مــنذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021.

منظمة الصحة

وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه تم تسجيل 46 حالة محتملة، قيد التأكيد، منها 14 حالة بجهة مراكش ـ آسفي، وهو ما يرجح احتمال ارتفاع حالات الإصابة بأوميكرون في قادم الأيام، نظرا لسرعة انتشار هذا المتحور.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع