هذه حقيقة العثور على كتاب مقدس قديم و سليم في قاع المحيط
الرئيسية في الواجهة هذه حقيقة العثور على كتاب مقدس قديم و سليم في قاع المحيط

هذه حقيقة العثور على كتاب مقدس قديم و سليم في قاع المحيط

كتب في 19 يونيو 2019 - 10:51 ص

عبّر-متابعة 

 

حظيت صورة مزعومة لكتاب مقدس قديم عثر عليه في قاع محيط، بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، إلا أن احتفاظ مطبوعة ورقية بحالتها الجيدة رغم وجودها في عمق سحيق تحت الماء، أثار الشكوك بشأن مصداقية الأمر.

 

 

وحققت الصورة عشرات الآلاف من المشاركات على صفحات “فيسبوك” تضم ملايين الأعضاء، مع تعليقات على غرار “إنها معجزة”.

 

 

ودفع ذلك وكالة “فرانس برس” إلى التحقق من الأمر، حتى ثبت أن الصورة ليست لقرآن أو إنجيل على الإطلاق، بل لعمل فني من إنتاج كاثرين ماكيفر.

 

 

وأوضحت الفنانة الأميركية في مدونة سابقة لها تعود إلى عام 2014، أنها صنعت هذا العمل باستخدام بلورات ألصقتها على قاموس ألماني إنجليزي.

 

 

وقالت ماكيفر لـ”فرانس برس”، إنها صنعت “الكتاب المتبلور” قبل 5 سنوات، وأن عملها ليس له أي بُعد ديني على الإطلاق.

 

 

وأضافت: “الكتاب ليس كتابا مقدسا. إنه قاموس ألماني إنكليزي مغلف بالجلد اشتريته من متجر. أعتقد أنه من المضحك أن يحاول أحد نقل صورة كتابي كمعجزة دينية”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : دراسة تبحث طريقة غير عادية لإيصال رواد الفضاء إلى كواكب أخرى  «»   بالفيديو..الباطرون هرب وحنا أكتر من 300 عاملة مشردين  «»   إيطاليا..إقالة مدرب قاد فريقه للفوز بنتيجة 27-صفر  «»   فرحة تاريخية لجماهير الاتحاد البيضاوي من منبع الحي المحمدي  «»   أمير دولة قطر يستقبل والي بنك المغرب السيد عبد اللطيف الجواهري  «»   جماهير حسنية أكادير تساند لاعبي الفريق رغم خسارة النهائي أمام الطاس.. حنا ماشي جمهور النتائج  «»   طاطا: مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال  «»   مديرية الحموشي توضح بخصوص اتهامات لمسؤولين أمنيين على اليوتيوب  «»   إضراب لاعبات الدوري الإسباني الممتاز بسبب “تعويضات الحمل”  «»   طنجة..المنعشين العقاريين يضعون خارطة طريق لإخراج قطاع العقار من الأزمة  «»