هذه حقيقة إخضاع المترشحات للخدمة الإجبارية لفحص العذرية
الرئيسية في الواجهة هذه حقيقة إخضاع المترشحات للخدمة الإجبارية لفحص العذرية

هذه حقيقة إخضاع المترشحات للخدمة الإجبارية لفحص العذرية

كتب في 21 أغسطس 2019 - 8:30 م
حقيقة إخضاع المترشحات لفحص العذرية

نعيمة تشيشي ـ عبّـر

 

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أخبارا عن إمكانية إخضاع الشابات اللواتي سيلتحقن بالخدمة العسكرية لفحص العذرية، وذلك تزامنا مع التحاق الفوج الأول من المدعويين للخدمة، وهو الأمر غير المذكور في مشروع قانون الخدمة العسكرية الذي صادقت عليه الحكومة.

 

واستنكر النشطاء “الفايسبوكيون” الأمر معتبرين إياه “جائرا وحاطا من كرامة المرأة، وانتهاكا لخصوصيات الفرد وخاصة النساء”.

 

ويذكر أن موقع “إفي” الإسباني سبق وتحدث عن المسألة -دون تقصي- وأشار إلى الغرض منها تفادي أي ادعاءات من قبل الشابات، بأنهن تعرضن للاغتصاب أثناء الخدمة العسكرية، وحتى تكون الأمور مكشوفة منذ مطلعها.

 

ويبقى كل ما هو متداولا أحكاما مسبقة وجاهزة عن مشروع تمت المصادقة عليه ببنوده الواضحة.

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : حقيقة حساب مون بيبي و مفاجأت تنشر لأول مرة  «»   آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»   بتعليمات ملكية.. تشكيل لجنة عليا خاصة برصد ومراقبة تطورات “كورونا”  «»   الضريف..الحديث عن الجفاف غير وارد اللحظة و الأعلاف تحافظ على أثمنها لأنها مستوردة و الحبوب في إرتفاع  «»   عائشة عياش تعترف أن “سيمو بنبشير” هو صاحب حساب حمزة مون بيبي  «»