الرئيسية في الواجهة هذه حقيقة إخضاع المترشحات للخدمة الإجبارية لفحص العذرية

هذه حقيقة إخضاع المترشحات للخدمة الإجبارية لفحص العذرية

كتب في 21 أغسطس 2019 - 8:30 م
حقيقة إخضاع المترشحات لفحص العذرية

نعيمة تشيشي ـ عبّـر

 

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أخبارا عن إمكانية إخضاع الشابات اللواتي سيلتحقن بالخدمة العسكرية لفحص العذرية، وذلك تزامنا مع التحاق الفوج الأول من المدعويين للخدمة، وهو الأمر غير المذكور في مشروع قانون الخدمة العسكرية الذي صادقت عليه الحكومة.

 

واستنكر النشطاء “الفايسبوكيون” الأمر معتبرين إياه “جائرا وحاطا من كرامة المرأة، وانتهاكا لخصوصيات الفرد وخاصة النساء”.

 

ويذكر أن موقع “إفي” الإسباني سبق وتحدث عن المسألة -دون تقصي- وأشار إلى الغرض منها تفادي أي ادعاءات من قبل الشابات، بأنهن تعرضن للاغتصاب أثناء الخدمة العسكرية، وحتى تكون الأمور مكشوفة منذ مطلعها.

 

ويبقى كل ما هو متداولا أحكاما مسبقة وجاهزة عن مشروع تمت المصادقة عليه ببنوده الواضحة.

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»