هذا هو جديد مباريات التوظيف حسب ما صدر بالجريدة الرسيمة
الرئيسية في الواجهة هذا هو جديد مباريات التوظيف حسب ما صدر بالجريدة الرسيمة

هذا هو جديد مباريات التوظيف حسب ما صدر بالجريدة الرسيمة

كتب في 16 أغسطس 2018 - 7:30 م

عبّر من الرباط

أوضح مرسوم تنظيم مباريات موحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات، أنّ على الإدارات العمومية المعنية بالأمر، التوجه قبل 30يوليوزمن كل سنة، إلى السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية، لائحة بأعداد المناصب المراد فتحها للتباري لولوج كل درجة من الدرجات المنتمية إلى الهيئات المشتركة بين الإدارات المعنية، وكذا التخصصات المطلوبة، وذلك حسب الدلائل المرجعية للوظائف والكفاءات للإدارات المعنية بالمباراة الموحدة، أو الدليل المرجعي الشامل لوظائف وكفاءات الإدارة عند الاقتضاء.

وذكر المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية في عددها رقم 6699، الصادر في 13 غشت 2018 أن المباريات الموحدة تنظم ابتداء من شهر نونبر من السنة المعنية، مبرزا أنه يتعين، كلما كان ذلك في الإمكان، استعمال الوسائل المعلوماتية في مختلف المباريات الموحدة، لاسيما في الإعلان عن المباريات، واستقبال ودراسة ملفات الترشيح، واستدعاء المرشحين وإجراء الاختبارات وتصحيحها. وأشار المرسوم، إلى أنّ شروط وإجراءات تنظيم المباريات الموحدة تحدد بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية.

ومما جاء في المرسوم، أنه، يمكن، وفق الكيفيات المحددة في هذا المرسوم، للإدارات التي قررت ذلك، تنظيم مباريات موحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات، باستثناء الباحثين بمؤسسات تكوين الأطر العليا وهيئة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئة الأطباء البياطرة وهيئة الممرضين وتقنيي الصحة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : ألمانيا تدعم المغرب بملايين الدراهم لحماية المناخ وتنمية الاقتصاد الأخضر  «»   رئيس الحكومة يحضر أمسية الإعلان عن الجائزة الوطنية للصحافة  «»   أمير المؤمنين يعطي إذنا بانعقاد الدورة العادية للمجلس العلمي الأعلى  «»   بدر هاري يواجه وريكو.. في نزال الانتقام تحت شروط مشددة لحضور الأمسية الرياضية  «»   مختل عقليا يجوب شوارع مدينة القنيطرة وهو مجرد من ملابسه  «»   الناظور: مندوبية الصحة تفعل الوحدة الإقليمية المتنقلة للعلاجات التلطيفية  «»   مراكش تحتضن فعاليات الدورة الـ8 للمؤتمر السنوي “حوارات أطلسية”  «»   خنيفرة..حركة الممرضين وتقنيي الصحة فرع إقليم خنيفرة تخرج للشارع.  «»   زياش الأفضل في أوروبا بعد ميسي  «»   طنجة.. إحالة قاتل طفله وزوجته بالعرائش على غرفة الجنايات  «»