هذا هو التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة إصابتها بكورونا في المغرب | الاسرة والصحة
الرئيسية الاسرة والصحة هذا هو التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة إصابتها بكورونا في المغرب

هذا هو التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة إصابتها بكورونا في المغرب

كتب في 25 مارس 2020 - 10:45 م
فيروس كورونا

 

عبّر ـ متابعة 

 

 

اعلن المستشار الاعلامي لوزارة الصحة، حفيظ الزهاري، خلال المؤتمر الصحفي اليومي الخاص بتطورات الحالة الوبائية للمغرب ليومه الأربعاء 25 مارس، ان الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد حسب التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة المسجلة بالمغرب ، ارتكزت في ثلاث الجهات الكبرى للمغرب، وهي البيضاء سطات فاس مكناس والرباط سلا القنيطرة .

 

 

وبحسب مسؤول وزارة الصحة ، عرفت جهة الدار البيضاء سطات ـ تأكيد اصابة 59 حالة ، وجهة فاس مكناس 50 حالة اصابة مؤكدة، بينما عرفت جهة الرباط سلا القنيطرة 45 حالة.

 

 

أما جهة مراكش آسفي ،فعرفت بدورها تأكيد 32 حالة اصابة ، في الوقت الذي تم تأكيد السلطات الصحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، اصابة 15 شخص بفيروس كوفيد19 المستجد .

 

 

واكدت جهة سوس ماسة بحسب المتحدث الاعلامي لوزارة الصحة، إصابة 8 حالات، فيما كان نصيب الجهة الشرقية من حالات الاصابة بفيروس كورونا ، 7 حالات اصابة مؤكدة.

 

 

ولفت المسؤول الصحي إلى أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بكوفيد – 19 هي ما فوق 51 سنة بنسبة بلغت 32,6 في المائة، فيما سجلت الفئة العمرية الأقل من 5 سنوات نسبة 1,1 في المائة لتبقى الفئة العمرية ما بين 5 إلى 15 سنة بدون حالة، موضحا أن الفئة ما بين 15 و25 سنة سجلت نسبة مئوية بلغت 9,1 في المائة والفئة العمرية ما بين 40 و65 سنة بلغت نسبة 36,9 في المائة.

 

 

وختم ذات المتحدث، بيان الحالة الوبائية للمملكة ، بتأكيد اصابة ست حالات جديدة على مستوى جهة بني ملال خنيفرة وحالتين بجهة درعة تافيلالت فيما تنحصر عدد الحالات بجهة كلميم واد نون بحالة تيمة،وهو ما يعني تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 225 حالة.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الصين..لا وفاة بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة  «»   مالي.. لقاء بين سفير المغرب ووزير الشؤون الخارجية المالي بالعاصمة بماكو  «»   الدرك الملكي يوقف شخصا ينتحل صفة رجل سلطة بميدلت  «»   اليابان تعلن الثلاثاء حالة الطوارئ  «»   السعودية تفرض حظر التجول الكلي لمدة 24 ساعة بالمدن الرئيسية  «»   عاجل.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب وتسجيل حالات شفاء جديدة  «»   رئيس الوزراء البريطاني ينقل إلى العناية المركزة بعد إصابته بكورونا  «»   سلا..عمال شركة بناء يستنكرون تعامل شركتهم مع شروط السلامة الصحية ضد كو رونا  «»   رئيس الحكومة يشيد بالعفو الملكي على السجناء  «»   خاص..هكذا يتم دفن المتوفون بفيروس كورونا..النموذج من مراكش  «»