هذا ما يفعله فيسبوك بصورنا..العطل كشف المستور
الرئيسية أخبار تقنية هذا ما يفعله فيسبوك بصورنا..العطل كشف المستور

هذا ما يفعله فيسبوك بصورنا..العطل كشف المستور

كتب في 4 يوليو 2019 - 10:30 م
فيسبوك" و"إنستغرام".. ثغرة أمنية تخترق المنشورات الخاصة بمستعمليه

عبّر-متابعة 

 

تعرض موقع فيسبوك، إلى جانب إنستغرام وواتساب إلى خلل فني كبير أثر على ملايين المستخدمين حول العالم، قبل أن يعلن عن حل المشكلة بعد ساعات، لكن في هذه الأثناء كان المستخدمون قد اطلعوا على أحد أسرار عمل الموقع فيما يتعلق بالصور.

 

ونعرف جميعا أن فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لوضع علامات تعريفية (Tags)على صورنا، لكن هل كان أحد يتصور إلى أي مدى وصلت دقة هذه التقنية؟

 

فبينما لم نستطع رؤية الصور خاصتنا على الموقع، فقد شاهدنا علامات تعريفية تشرح وضعيتنا في الصور، وما إذا كنا نضحك أو نبستم، واقفين، جالسين أو مستندين إلى الجدار، أو في وسط حديقة مع عدد من الأصدقاء.

 

حسنًا، تخيل أنك تنشر صورا كثيرة مع الكلاب، فهذا يعني أن تقنية الذكاء الاصطناعي ستذكر ذلك في قواعد البيانات، لتصبح أنت هدفا كبيرا للإعلانات المتعلقة بأغذية الحيوانات ومنتجات العناية بها.

 

وذات الأمر ينطلق على هؤلاء الذين دائما ما يحبون التصوير في مناطق سياحية، حيث ستمتلأ صفحاتهم بإعلانات الفنادق وعروض السفر.

 

وبحسب موقع “فيرست بوست” التقني، فإن فيسبوك يستطيع استخدام المعلومات التي يجمعها من الصور في أمور كثيرة لا نعلم عنها شيء، وهنا نستطيع أن نقلق بعض الشيء.

 

فليس لدى المستخدمين فكرة عن كمية المعلومات التي يشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم عبر الصور التي ينشرونها.

 

وفي ذات الوقت يواجه موقع فيسبوك انتقادات وتحقيقات متتالية بشأن سياسة الخصوصية، ومشاركة المعلومات التي وصلت إلى حد إتاحتها لشركات الدعاية السياسية.

 

وذكرت شركة فيسبوك أنها حلت مشكلة واجهت المستخدمين في إرسال وتحميل ملفات الصور والفيديو عبر تطبيقاتها ومنصاتها للتواصل الاجتماعي.

 

وقالت فيسبوك في بيان: “خلال إحدى عملياتنا للصيانة الدورية، أحدثنا مشكلة تجعل من الصعب على بعض الناس تحميل أو إرسال الصور والمقاطع المصورة”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اشتوكة آيت باها: أساتذة ينددون بتهديد الإدارة بسبب امتناعهم من المشاركة في نشاط مواز  «»   الصحافة تنعي وفاة الصحافي والحقوقي مصطفى اليزناسني  «»   استنفار أمني بعد سرقة سلاح ناري لمسؤول دركي بتيط مليل بالدار البيضاء  «»   إيران: 4 قتلى وحرق صورة خامنئي وممتلكات عامة والعراق يغلق منفذين  «»   العثماني يكشف عن عفريت من حزبه يرأس جماعة بجهة مراكش  «»   انطلاق عملية وضع الكاميرات الرقمية المتطورة بمعبر مليلية  «»   “سمسار المحاكم” يطيح بآخرين في قضية التدخل لتخفيف حكم قضائي  «»   رالي عالمي يمر من الكركرات و يصفع البوليساريو  «»   إدارة سجن عكاشة تخرج عن صمتها في قضية اتصال “السمسار” بمسجونة  «»   متضررون من زلزال ميدلت يعاتبون رئيس الحكومة على تجاهله لواجب المساندة  «»