هذا ما يفعله فيسبوك بصورنا..العطل كشف المستور
الرئيسية أخبار تقنية هذا ما يفعله فيسبوك بصورنا..العطل كشف المستور

هذا ما يفعله فيسبوك بصورنا..العطل كشف المستور

كتب في 4 يوليو 2019 - 10:30 م
فيسبوك" و"إنستغرام".. ثغرة أمنية تخترق المنشورات الخاصة بمستعمليه

عبّر-متابعة 

 

تعرض موقع فيسبوك، إلى جانب إنستغرام وواتساب إلى خلل فني كبير أثر على ملايين المستخدمين حول العالم، قبل أن يعلن عن حل المشكلة بعد ساعات، لكن في هذه الأثناء كان المستخدمون قد اطلعوا على أحد أسرار عمل الموقع فيما يتعلق بالصور.

 

ونعرف جميعا أن فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لوضع علامات تعريفية (Tags)على صورنا، لكن هل كان أحد يتصور إلى أي مدى وصلت دقة هذه التقنية؟

 

فبينما لم نستطع رؤية الصور خاصتنا على الموقع، فقد شاهدنا علامات تعريفية تشرح وضعيتنا في الصور، وما إذا كنا نضحك أو نبستم، واقفين، جالسين أو مستندين إلى الجدار، أو في وسط حديقة مع عدد من الأصدقاء.

 

حسنًا، تخيل أنك تنشر صورا كثيرة مع الكلاب، فهذا يعني أن تقنية الذكاء الاصطناعي ستذكر ذلك في قواعد البيانات، لتصبح أنت هدفا كبيرا للإعلانات المتعلقة بأغذية الحيوانات ومنتجات العناية بها.

 

وذات الأمر ينطلق على هؤلاء الذين دائما ما يحبون التصوير في مناطق سياحية، حيث ستمتلأ صفحاتهم بإعلانات الفنادق وعروض السفر.

 

وبحسب موقع “فيرست بوست” التقني، فإن فيسبوك يستطيع استخدام المعلومات التي يجمعها من الصور في أمور كثيرة لا نعلم عنها شيء، وهنا نستطيع أن نقلق بعض الشيء.

 

فليس لدى المستخدمين فكرة عن كمية المعلومات التي يشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم عبر الصور التي ينشرونها.

 

وفي ذات الوقت يواجه موقع فيسبوك انتقادات وتحقيقات متتالية بشأن سياسة الخصوصية، ومشاركة المعلومات التي وصلت إلى حد إتاحتها لشركات الدعاية السياسية.

 

وذكرت شركة فيسبوك أنها حلت مشكلة واجهت المستخدمين في إرسال وتحميل ملفات الصور والفيديو عبر تطبيقاتها ومنصاتها للتواصل الاجتماعي.

 

وقالت فيسبوك في بيان: “خلال إحدى عملياتنا للصيانة الدورية، أحدثنا مشكلة تجعل من الصعب على بعض الناس تحميل أو إرسال الصور والمقاطع المصورة”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : محاولة التحرش بأستاذة داخل مركز تدليك بمكناس  «»   ضبط مستشار جماعي عن “البام” متلبسا بالرشوة  «»   استقالات متوالية لنقابات من المنظمة الديموقراطية للشغل  «»   أحمد نور الدين يقصف وزارة الخارجية بسبب قمة الرياض العربية الأفريقية  «»   عاجل.. المحكمة الإدارية تقضي بعدم قبول طعن الطاهري وتعلن مجعيط رئيسا رسميا لجماعة الناظور  «»   بعد تهمة القتل..سوء الجوار يجر حامي الدين إلى المحكمة مجددا  «»   محامي الهاكر بعد الحكم هناك من يسعى للإثراء على حساب موكلي و هو بريء  «»   الديستي تُحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا بفاس  «»   تأجيل القمة العربية الإفريقية المقررة بالرياض إلى موعد لاحق  «»   غرق 14 مهاجرا أثناء محاولتهم العبور إلى جزر الكناري  «»