هام للراغبين في ولوج المعاهد التمريضية

مجتمع كتب في 3 أغسطس، 2024 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
المعاهد التمريضية
عبّر

قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الرفع من عدد المقاعد المخصصة للتكوين بسلك الإجازة بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة برسم السنة الدراسية 2024-2025، لتصل إلى 9100 مقعدا، وتم تخصيصها للطلبة المغاربة والطلبة الأجانب والطلبة التابعين للمدرسة الملكية للأطر شبه الطبية للا مريم.

وأكدت وزارة الصحة أن الرفع مع عدد مقاعد يأتي في إطار انخراط وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في تنزيل مختلف الأوراش والمشاريع المهيكلة خاصة الورش الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية لفائدة كافة المواطنات والمواطنين من خلال مواصلة تنزيل ورش إعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية.

وعبرت الوزارة ذاتها عن مواصلتها للجهود المبذولة من أجل الرفع من عدد المقاعد المخصصة للتكوين بذات المعاهد، وذلك تنزيلا للأهداف المسطرة في الاتفاقية الإطار التي تم توقيعها يوم الإثنين 25 يوليوز 2022 بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتي تروم الرفع من عدد مبنيي الصحة في أفق 2030 من أجل الاستجابة للالتزامات بلادنا فيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الزيادة في عدد الشعب

وأضافت وزارة آيت الطالب أنه سيتم فتح ما يقارب 90 مسلكا و 240 شعبة بسلك الإجازة، وكذا الزيادة في عدد الشعب المخصصة للتكوين في سلك الماستر لتصل إلى ما يناهز 25 مسلكا بمعدل 600 مقعد مع العمل على فتح تخصصات جديدة تستجيب لخصوصيات العرض الصحي على مستوى كل جهة من جهات المملكة.

كما تم الاتفاق، تضيف الوزارة، على أن يتم فتح التكوين بسلك الدكتوراه بمجرد استكمال نشر القرار المتعلق بتحديد وتنظيم هياكل التعليم والبحث للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع