‪ ‪

“توتنهام” يخطف ورقة التأهل الى نهائي دوري أبطال اوروبا من “اجاكس” بعد مبارة مثيرة

التجنيد

فؤاد جوهر – عبّر كوم

 

 

حقق توتنهام اﻹنجليزي مساء اليوم حلم جماهيره العريضة، بتأهله الى نهائي دوري أبطال اوروبا للمرة الأولى في مشواره الكروي، بعد خطفه لورقة التأهل من رفقاء “حكيم زياش” بهدف التفوق القاتل في الوقت الميت.

 

 

وصنع فريق اجاكس امستردام فارق مريح في الشوط الأول، بتسجيله لهدفين من توقيع “ديليخت” في الدقيقة 5، والنجم المغربي حكيم زياش في الدقيقة 35، توقع معها كل المتتبعين بأن الفريق الهولاندي ماض بكل سلاسة في تحقيق حلم الصعود الى النهائي.

 

 

نهائي الحلم لأجاكس لم يتحقق، باصرار من الفريق توتنهام اﻹنجليزي الذي غير مجريات اللقاء، بفعل هجومات مضادة قاتلة سجل فيها ثلاثة أهداف بخرت احلام الجماهير العريضة التي ساندت فريقها طيلة مشواره في البطولة الاوروبية، حيث تمكن اللاعب البرازيلي “مورا” من اطلاق الرصاصة الغادرة “الثالثة” في الوقت بدل الضائع أدهش معها كل المتتبعين.

 

 

ثلاثة أهداف لتوتنهام اﻹنجليزي كانت كافية في ملعب “يوهان كرويف” بامستردام، لتصنع معجزة كروية في الدقائق الأخيرة رغم التألق الافت للدولي المغربي حكيم زياش الذي أهدر فرص عديدة للتهديف، احداها أصابت قائم الحارس اﻹنجليزي في الدقيقة 79، والأخرى تم التصدى لها بنجاح في الوقت الميت.

 

 

وسيلاقي فريق توتنهام في النهائي فريق ليفيربول الذي أزاح يوم أمس الفريق “الكتالوني” في مبارة مرعبة، تمكن من خلالها من شل حركة “ليونيل ميسي” ورفقائه، ويتفوق برباعية نظيفة لم يتوقعها أكبر المتفائلين، ليكون نهائي دوري أبطال اوروبا في نسخته 64 “انجليزيا” خالصا بين عملاقي الكرة اﻹنجليزية في 1 يونيو القادم بملعب “واندا ميترو بوليتانو” بالعاصمة اﻹسبانية مدريد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق