هؤلاء هم المستفدون من أزمة هواوي
الرئيسية أخبار تقنية هؤلاء هم المستفدون من أزمة هواوي

هؤلاء هم المستفدون من أزمة هواوي

كتب في 2 يونيو 2019 - 5:40 م

عبّر-متابعة 

 

بعد انفجار الأزمة غير المسبوقة المتعلقة بشركة هواوي في الآونة الأخيرة، تستعد شركتا أبل الأميركية وسامسونغ الكورية الجنوبية لجني ثمار العقوبات الأميركية على العملاق الصيني، خصوصا في سوق الهواتف الذكية.

 

 

وسوف تستغل الشركتان وضع الولايات المتحدة شركة هواوي في القائمة السوداء من أجل الاستحواذ على حصة الشركة الصينية في سوق الهواتف الذكية، وفقا لما ذكره المحلل في أسواق المال الدولية مينغ تشاي كو.

 

 

وتعتبر هواوي حاليا ثاني أكبر شركة في سوق الهواتف الذكية في العالم، وفقا لموقع سي إن بي سي الإخباري.

 

 

وبحسب الموقع، فإن مبيعات هواوي من الهواتف الذكية ستتراجع بقوة، حيث قد تتراجع شحناتها من الهواتف إلى الأسواق بحدود 10 ملايين جهاز شهريا، في حال لم تتمكن من استخدام بعض المزايا الرئيسية في نظام التشغيل أندرويد من غوغل على أجهزتها.

 

 

وتتفوق هواوي في سوق الهواتف الذكية على شركة أبل الأميركية، بينما تحل بعد سامسونغ، لكن العقوبات الأميركية عليها قد تدفع إلى فقدان ثقة المستهلكين بالشركة الصينية لعدم قدرتها على توفير شحنات ثابتة إلى الأسواق، بحسب المحلل كو.

 

 

وقال كو “نعتقد أن سامسونغ قد تصبح المستفيد الرئيسي إذا خسرت هواوي حصتها في الأسواق غير الصينية، بينما ستكون أبل ثاني أكبر المستفيدين من هذا الأمر”.

 

 

 

ورجح كو أن تتراجع شحنات هواوي من الهواتف الذكية بين 8 و10 ملايين جهاز شهريا إذا لم تجد بديلا لبرنامج غوغل.

 

 

الجدير بالذكر أن هواوي تمكنت العالم الماضي من شحن أكثر من 200 مليون جهاز.

 

 

 

وقال كو إنه بحسب تصريحات هواوي فإنها بدأت تعمل على تطوير نظامها التشغيل الخاص بها الذي سيكون متوافقا مع تطبيقات أندرويد؟

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أحمد شوقي يكشف جديده لجريدة عبر…  «»   مدير العام لشركة الشاومي يعلن عن الهاتف الذكي الشاومي 8..  «»   الوزير الحسن عبيابة يوقع مذكرة مليئة بالأخطاء الإملائية  «»   مجلس الهاكا ينذر إذاعة “ميدي 1” بسبب الإشهار غير المعلن  «»   توقيف 3 أشخاص للاشتباه في تورطهم في سرقات باستعمال العنف بطنجة  «»   القيادي الجزائري عمار سعداني..الصحراء إقليم مغربي و على الجزائر وقف تموليها للبوليساريو  «»   استئنافية طنجة توزع أزيد من 50 سنة حبسا نافذا على مختطفي ومعذبي شاب داخل غابة  «»   أفغانستان: مقتل 28 شخص في انفجار داخل مسجد بشرق البلاد  «»   كاتالونيا: إضراب عام في برشلونة وتواصل الاحتجاجات الليلية  «»   هلع وخوف داخل طائرة قادمة من فرنسا إلى مراكش بسبب مسافر مغربي  «»