نيويورك تايمز: خاشقجي قتل وتم تقطيع جسده بالمنشار في غضون ساعتين

أخبار دولية كتب في 10 أكتوبر، 2018 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
خاشقجي
عبّر

عبّـــر _ وكالات

ذكرت صحيفة ”نيويورك تايمز” الأمريكية عن مسؤول تركي في وزارة الخارجية أن عملية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي تمت بعد ساعتين من وصوله القنصلية السعودية ، مؤكدا ان جسده جرى تقطيعه بالمنشار !

وتضيف الصحيفة أن المسؤول التركي أوضح بأن الأوامر لقتل جمال خاشقجي صدرت من أعلى المستويات في الديوان الملكي السعودي ، مؤكدا أن المسؤلوين الأمنيين الأتراك باتوا على قناعة تامة بان خاشقجي قتل داخل القنصلية .

ووصف المسؤول عملية القتل بالسريعة والمعقدة، حيث تمت في غضون ساعتين من وصوله إلى القنصلية من قبل فريق من العملاء السعوديين، قاموا بتقطيع أوصال جسده بمنشار عظم جلبوه لهذا الغرض.
وقال المسؤول “إنه مثل الخيال”.

من جهة أخرى ، نشرت وسائل إعلام تركية صورا لـ 15 سعودي وصلو تركيا بشكل يتزامن مع اختفاء جمال جاشقجي  وقالت وسائل الإعلام التركية إن السعوديين الـ 15 يعتقد أنهم متورطون في قتل وتعذيب خاشجقي .

وكانت وكالة إن بي سي نيوز ” الإخبارية الأمريكية قد نشرت مقالا ذكرت فيه ” أن اختفاء خاشقجي قد حدث عندما سعى للحصول على وثائق تتعلق بالطلاق التي كان يحتاجها لزواجه القادم من امرأة تركية ” .
وأضافت أن خاشجقي حاول سابقا استصدار أوراق زواج من السفارة السعودية في واشنطن، إلا أن توجيهات السفارة كانت بضرورة اصدارها من القنصلية السعودية بتركيا حيث فقد فيها .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع