نيويورك: بوريطة وموراتينوس يتفقان على احتضان المغرب للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات في 2020
الرئيسية تقارير نيويورك: بوريطة وموراتينوس يتفقان على احتضان المغرب للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات في 2020

نيويورك: بوريطة وموراتينوس يتفقان على احتضان المغرب للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات في 2020

كتب في 22 سبتمبر 2019 - 9:24 م
نيويورك

عبّر ـ وكالات

 

 

أكد ميغيل أنخيل موراتينوس، الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات (UNOAC)، في تصريح لموقع القناة الثانية اليوم الأحد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن المغرب سيحتضن المنتدى العالمي المقبل لتحالف الحضارات.

 

 

جاء ذلك في أعقاب اللقاء الثنائي الذي عقده المسؤول الأممي مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة اليوم الأحد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وهو الإجتماع الذي حضره أيضا الممثل الدائم للمغرب بالأمم المتحدة السفير عمر هلال.

 

 

وقال ميغيل أنخيل موراتينوس في تصريحه لموقع القناة الثانية إنه تداول خلال اللقاء مع ناصر بوريطة بشأن مختلف البرامج والأنشطة التي تجمع المغرب وهيئة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات.

 

 

“اللقاء أثمر عن مستجد مُفرح، ويتعلق بالإتفاق على احتضان المغرب للمنتدى العالمي المقبل لتحالف الحضارات، المرتقب أن ينعقد في سنة 2020،” يقول المسؤول الأممي السامي، مشيرا إلى أن هذا المنتدى سيجعل من المغرب نقطة التقاء الحضارات من العالم الإسلامي والعربي والأوروبي والإفريقي والأمريكي اللاتيني أيضا

 

 

جاء هذا اللقاء الثنائي على هامش مشاركة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في أشغال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : كلية اللغات والفنون في أيت ملول تطلق “بودكاست الأدب المغربي” السمعية  «»   العثماني ينعي رحيل عبد الرحمان اليوسفي  «»   روما..خبير إيطالي يبرز الدور “الاستراتيجي” للمملكة المغربية في إفريقيا  «»   شفاء 28 حالة من فيروس كورونا المستجد  «»   جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا بضواحي مراكش  «»   جمعية أهل الثقافة والفن تنظم الدورة 6 للمهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية في زمن كورونا  «»   عاجل.. تسجيل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا بالمملكة  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يحد من الحماية التي تتمتع بها شبكات التواصل الاجتماعي  «»   عاجل.. وفاة الوزير الأول السابق “عبد الرحمان اليوسفي”  «»   تفاصيل الفاجعة الي هزات مدينة فاس..  «»