نيجيريا تعفي الأفارقة من طلب التأشيرة في سفاراتها
الرئيسية أخبار دولية نيجيريا تعفي الأفارقة من طلب التأشيرة في سفاراتها

نيجيريا تعفي الأفارقة من طلب التأشيرة في سفاراتها

كتب في 14 ديسمبر 2019 - 5:01 م
أخبار دولية مشاركة
تأشيرة نيجيريا

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

 

أعلنت نيجيريا أنها ستوفر تأشيرة دخولها لكل القادمين إليها من حاملي الجنسيات الإفريقية، عند وصولهم، وستلغي إلزامية طلب الحصول عليها لدى سفاراتها بالخارج، وذلك بدءا من يناير 2020.

 

 

 

 

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس النيجيري، محمدو بخاري، قوله خلال “منتدى السلام والتنمية” المنظم في مصر، إن هذا الإجراء “يؤكد التزام نيجيريا بشأن حرية تنقل الأفارقة في إفريقيا”، وذلك بعد خمسة أشهر على توقيع البلاد اتفاقية ترمي إلى تعزيز حرية التبادل في القارة.

 

 

 

 

من جهة أخرى، تطرق بخاري إلى استمرار بلاده في إغلاق حدودها البرية مع جيرانها، موضحا أن الهدف من ذلك هو “وقف تهريب البضائع إلى نيجيريا وجعلها تكتفي ذاتيا، لا سيما في ما يتعلق بإنتاج الغذاء”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بنشعبون يبشر ببرنامج لتمويل ودعم المقاولات  «»   قضاة المجلس الأعلى يحطون بجماعة أسفي قصد الافتحاص  «»   أول خروج إعلامي لدفاع أستاذ تارودانت لحظات قبل صدور الحكم  «»   استنفار بمطار محمد الخامس لاستقبال الطائرة القادمة من بكين  «»   كمين يوقع رئيس قسم بمحكمة عين السبع متلبسا بأخذ رشوة  «»   الملك و مغاربة الصين تلاحم العرش و الشعب  «»   السجن النافذ لمغتصب ابنة شقيقه القاصر وتسبب في حملها  «»   مجهولون ينبشون قبر ويستخرجون رفاته بخنيفرة  «»   النقاط الرئيسية للاتفاقية الموقعة بخصوص التمويل المقاولاتي  «»   سمير بلفقيه يزاحم المرشحين لقيادة البام  «»