نور الدين النيبت يدخل قائمة المرشحين للظفر بجائزة أحسن لاعب في تاريخ القارة السمراء
الرئيسية رياضة نور الدين النيبت يدخل قائمة المرشحين للظفر بجائزة أحسن لاعب في تاريخ القارة السمراء

نور الدين النيبت يدخل قائمة المرشحين للظفر بجائزة أحسن لاعب في تاريخ القارة السمراء

كتب في 31 مارس 2019 - 7:44 م

فؤاد جوهر ـ عبّر

 

 

دخل الدولي السابق وقائد المنتخب المغربي سابقا نور الدين النيبت، قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة أحسن لاعب في تاريخ الكرة الإفريقية التي تمنحها مجلة “فرونس فوتبال” الشهيرة للاعبين الذين بصموا على تاريخ مشرف في مجال الكرة المستديرة في بلدانهم.

 

 

و اختارت المجلة 30 لاعبا ليتنافس على الجائزة، 4 منهم ينتمون الى منطقة شمال افريقيا، وبالتحديد من الجزائر و 4 من مصر، لاعب واحد من تونس، والنيبت من المغرب.

 

 

و من أبرز اللاعبين المرشحين يتواجد “جورج ويا” رئيس دولة ليبيريا، وصاحب الكرة الذهبية كأحسن لاعب في العالم سنة 1995، بالإضافة إلى صامويل إيتو، ديدي دروغبا، عبيدي بيلي، روجي ميلا، و النيجيري أوكوشا.

 

 

هذا، وكان النيبت قد بصم على سجل حافل في تاريخ كرة القدم المغربية والأوروبية من خلال مسيرة ناجحة كقلب دفاع، وصمام أمان رفقة الأسود، ونادي سبورتينغ ليشبونة، أو ديبورتيفو لكورونيا، ويحصل له الشرف أن كان أول لاعب مغربي يفوز ببطولة الدوري اﻹسباني بعد مواطنه، “بن مبارك” في سنوات الأربيعينيات من القرن الماضي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : وسط أجواء حزينة.. جثامين فاجعة “لانزاروتي” تصل الى الناظور  «»   الوداد ينفرد بصدارة البطولة والرجاء يكتفي بالتعادل امام وادي زم  «»   سائقو سيارة الأجرة الكبيرة بفاس ينتخبون كاتبهم الإقليمي  «»   دولي مغربي يعلن العصيان.. غادر فريقه وطالب بفسخ عقده بسبب المستحقات المالية  «»   مراهق يطلق قنينة كريمونجين على المواطنين وسط برج فاس  «»   مراكش..اعتقال عاهرات وسياح بعد مداهمة فيلا  «»   مبارك.. الدورة 16 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة وفت بكل وعودها، وأتمنى أن تعود الدورة القادمة بتواجد قاعات سينمائية بأكادير  «»   بن كيران يهاجم المطالبات بالحريات الفردية ويعتبر”فرنسة التعليم” مشروع فاشل  «»   أكادير.. الفيلم القصير “غناء أحمد” يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان السينما والهجرة في دورته 16 في صنف الأفلام القصيرة  «»   تركيا تنقل مسجدا بني قبل 6 قرون ويزن نحو 1700 طن  «»