نهضة بركان تسعد الجمهور المغربي وتحرز لقب كأس الإتحاد الإفريقي بعد هزمها لاورلاندو بيراتس

رياضة كتب في 20 مايو، 2022 - 23:03 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
نهضة بركان

انضاف لقب اخر الى السجلات الوطنية يومه الجمعة بعدما احرز نادي نهضة بركان لقب كأس الإتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نادي اورلاندو بيراتس بالضربات الترجيحية بملعب اكاببيو بنيجيريا.

الشوط الأول جس فيه الفريقين النبض في بدايته، ليتحكم اورلاندو بيراتس بعدها في مجريات اللقاء، بمحاولات خطيرة كادت أن تترجم إلى هدف لولا يقضة الحارس الحمياني.

واستفاقت عناصر النهضة البركانية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بتمريرات قصيرة بين اللاعبين في وسط الميدان، اثمرت محاولة خطيرة للفحلي تصدى لها حارس اورلاندو بيراتس ببراعة.

وسبطر اورلاندو بيراتس على الطور الأول من الشوط الثاني، وتحكم في الكرة بشكل واضح، فيما تراجع النهضة البركانية في مستواه الفني، وتدنى الأداء ليترك المجال لممثل جنوب افريقيا في خلق محاولات وقف لها الحارس الحمياني بكل براعة.

وغابت نهضة بركان في المستطيل الأخضر، ولم تقم بأي محاولة داخل مربع العمليات للفريق الخصم طيلة الشوط الثاني، وتباعدت خطوطه بشكل غريب.

انكماش عناصر نهضة بركان فتح المجال للخصم، وأعطى المبادرة لفريق اورلاندو بيراتس، ليهدد حارس المرمى الحمياني رجل المبارة الذي أنقذ الشباك البركانية في أكثر من مناسبة، لتنتهي المبارة في توقيتها الرسمي بنتيجة البياض السلبي.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، حكم المبارة وبعد الرجوع إلى تقنية الفار، يعلن ضربة جزاء واضحة للنهضة البركانية، نفذها بنجاح اللاعب الفحلي مسجلا هدف الإمتياز.

وتسبب خطأ دفاعي في آخر دقائق الشوط الثاني في إدراك هدف التعادل من اورلاندو بيراتس، رغم التحسن الجيد الذي ظهر على عناصر نهضة بركان خلال الشوطين الإضافيين.

واستحقت عاصمة الليمون اللقب الإفريقي، بعد بطولة رائعة استطاع من خلالها أن يفرض شخصيته ويقصي العديد من الأندية الإفريقية.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

اترك هنا تعليقك على الموضوع