نمو كبير لقطاع الاتصالات بالصين رغم جائحة كورونا

قطاع الاتصال

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

24 مايو 2020 - 2:30 م

عبّر-و.م.ع

 

 

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأحد، أن قطاع الاتصالات في الصين شهد أداء ثابتا في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام رغم تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا الجديد.

 

وبلغت الإيرادات الإجمالية للقطاع 456,2 مليار يوان (حوالي 64,31 مليار دولار أمريكي) خلال هذه الفترة، بزيادة 2,3 بالمائة على أساس سنوي، وفقا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

 

وذكر المصدر ذاته أن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة ظل ثابتا عند حوالي 1,6 مليار شخص حتى نهاية أبريل، حيث شكل عدد مشتركي خدمة الجيل الرابع 80 بالمائة من إجمالي مستخدمي الهواتف المحمولة.

 

وأظهرت البيانات أيضا أن عدد مستخدمي الإنترنت الثابت عريض النطاق في الصين قد نما بشكل مطرد خلال نفس الفترة، حيث يستخدم 85,7 بالمائة من المشتركين الإنترنت بسرعة فوق 100 ميغابت في الثانية.

 

وحقق قطاع الاتصالات في الصين أرباحا تجاوزت 171 مليار دولار خلال السنة الماضية، فيما وصلت الأرباح المجمعة لصناعة الاتصالات لأكثر من 1,2 تريليون يوان “نحو 171,4 مليار دولار أمريكي”.

 

وتجاوزت عائدات اتصالات الخطوط الثابتة لشركات الاتصالات الكبرى الثلاث -تشاينا تليكوم، وتشاينا موبايل، وتشاينا يونيكوم- مبلغ 383 مليار يوان، بزيادة تفوق 9,4 في المائة على أساس سنوي.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب