الرئيسية في الواجهة نقابة اطباء القطاع الحر تدعو أعضاءها إلى الالتفاف من اجل “رد الكرامة و الاعتبار لمهنة الطب”

نقابة اطباء القطاع الحر تدعو أعضاءها إلى الالتفاف من اجل “رد الكرامة و الاعتبار لمهنة الطب”

كتب في 17 سبتمبر 2018 - 3:31 م

عبّر ـ بلاغ

 

أعلنت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر عن تنظيم اجتماع مشترك يوم الخميس المقبل بمدينة الدار البيضاء مع مختلف النقابات الممثلة لأطباء القطاع الخاص “و ذلك بسبب الحالة المأساوية التي يعاني منها قطاع الصحة عموما و خاصة القطاع الحر”.

وأوضحت النقابة أن القطاع يعاني من “المماطلة و عدم اشراك النقابات في ملف التغطية الصحية و التقاعد، صمت المسئولين امام  الانتشار المهول للممارسة الغير القانونية للطب و خاصة اشتغال بعض اطباء  الجامعين و بعض اطباء القطاع العمومي في القطاع الخاص”.

وأضافت النقابة أن القطاع يعاني كذلك من ” تحامل إدارة الضرائب على الاطباء و التشهير بهم و  المراجعات الضريبية المفرطة مع طلب تقديم فاتورات الاستشارات و الملفات  الطبية  مع العلم ان هناك سر مهني وجب عدم إغتصابه  ان مهنة الطب مهنة إنسانية و اجتماعيه و لا يحق  لأحد ان ينسب اليها  الصفة التجارية، مشيرة الى أن ” القطاع الخاص يقدم خدمات  صحية عجزت وزارة الصحة   على تقديمها على المستوى المطلوب”.

ودعت النقابة إلى “وجوب تغيير نمط الاقتراع العام لأعضاء الهيئة الوطنية الاطباء باعتباره مجحفا اتجاه القطاع الخاص و وجوب استبداله بالاقتراع حسب القطاعات في انتظار خلق هيئة اطباء خاصة بالقطاع الحر”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي