نقابات صيادلة المغرب تعلن دخولها في أشكال احتجاجية تصعيدية
الرئيسية في الواجهة نقابات صيادلة المغرب تعلن دخولها في أشكال احتجاجية تصعيدية

نقابات صيادلة المغرب تعلن دخولها في أشكال احتجاجية تصعيدية

كتب في 13 سبتمبر 2018 - 7:55 ص

عبّر ـ الرباط

أعلنت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب عن دخولها في أشكال احتجاجية تصعيدية “بدءا من اعتمادها لوقفات احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة ، وصولا إلى أشكال نضالية وتظاهرات محلية و وطنية”، وذلك على اثر “الأوضاع الاقتصادية المتردية لصيادلة الصيدليات في السنوات الأخيرة”.

وأوضحت الكونفدرالية في بلاغ لها أن هذا القرار التصعيدي يأتي “بعد تريث و صبر دام طويلا من طرف المهنيين الصيادلة”، “و كذا على إثر عدم التجاوب مع الملف المطلبي للصيادلة من جهة ثانية، الداعي لإجراء إصلاحات موضوعية و عادلة لفائدة صيادلة الصيدليات ، كتدارك للإشكاليات الاقتصادية التي يعيشها القطاع في السنوات الأخيرة”.

وأكدت الكونفدرالية أن الوضعية الاقتصادية الحالية “الهشة لعدد كبير من الصيدليات بالمغرب، و التي أصبحت تعيش على عتبة الإفلاس ، لمن المؤشرات الخطيرة على طريقة و نوعية تدبير وزارة الصحة للقطاع حالا و مستقبلا ، و خير دليل على غياب المقاربة التشاركية مع المهنيين في اعتماد السياسات الدوائية الوطنية؛ مما أصبح يؤثر سلبا على استقرار الصيدليات و بالتالي على جودة الخدمات الصيدلانية المقدمة للمواطنين”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : موقع إلكتروني مكسيكي يؤكد على مغربية الصحراء “بحكم الواقع وبقوة القانون”  «»   كوريا الجنوبية تصدم العالم و تعيد فرض قيود التباعد الاجتماعي بسبب بؤر لفيروس كورونا  «»   ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 بالمملكة لـ7636  «»   الدار البيضاء: توقيف شخص بتهمة احتجاز ابنه القاصر وتعريضه للضرب والجرح  «»   أمريكا..محلات تجارية ” تفرض ضريبة كورونا” على الزبائن  «»   نور الدين: الجزائر تسخر إمكانتها الإعلامية ضد المغرب و برنامج تلفزي فرنسي يزعجها  «»   محامي رفيق بوبكر.. بلا منكبرو الموضوع او الفيديو راه مجرد خطأ  «»   ربحت مليار شنو دير بيه..سولنا المغاربة سمعو باش جاوبوا  «»   فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»   منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»