الرئيسية تقارير نظام العسكر في الجزائر يبث عقيدة العداء و الكراهية ضد المغرب من خلال اسئلة الامتحانات

نظام العسكر في الجزائر يبث عقيدة العداء و الكراهية ضد المغرب من خلال اسئلة الامتحانات

كتب في 12 يونيو 2019 - 6:00 ص

محمد بن حساين-عبّر

 

 

على الرغم من الأوضاع غير المستقرة التي تعيشها الجارة الشرقية للمملكة، ما زال النظام العسكري الحاكم فيها،يؤكد في كل مناسبة على عقيدة العداء و الكراهية التي ينتهجها ضد المغرب منذ عقود من الزمن.

 

 

 

ففي عز الازمة التي تمر منها الجزائر، و خروج الشعب الجزائري عن بكرة أبيه للمطالبة برحيل من يصفهم بالعصابة الجاثمة على صدور الشعب الجزائري، و المتحكمة في مقدراته و خيرات البلاد، تصر هذه العصابة على بث عقيدة العداء و الكره وسط الناشئة في الجزائر.

 

 

فقد عمد نظام الجنرالات في الجزائر، على وضع أسئلة خاصة بامتحان المتوسط، مسيئة للمغرب و لوحدته الترابية، أقل ما يمكن أن يقال عنها، أنها تزوير للحقائق و تشويه للتاريخ، و تضليل للأجيال الصاعدة.

 

 

 

ففي الوقت الذي كان لزاما على هذه العصابة أن تنظر في مطالب الشعب الجزائري، التواق إلى التحرر و الانعتاق من قيود العسكر و جنرالاته، يعيش هؤلاء حالة شرود غير مفهومة، غارقة في بث مشاعر البغض و الكراهية وسط التلاميذ الصغار، لدرجة انهم يستغلون اسئلة الامتحان لشحن هذه الاجيال ضد المغرب.

 

التالي
آخر الأخبار : شجار بين مومستين حول مبلغ مالي ينتهي بجريمة قتل بجرادة  «»   المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات  «»   يهم مستعملي الطريق بسلا..توقف حركة المرور بشارع عين حوالة  «»   ازيلال.. توقيف تلميذتين ضمن عصابة خطيرة تنشط في مجال السرقة بالعنف  «»   يتيم يعرض استراتيجية التحول الرقمي في المغرب في منتدى الابتكار التقني في التعليم  «»   المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي  «»   تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   برشيد..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم اشتوكة أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»