نظام الجنرالات.. الجزائر تقف إلى جانب صربيا ضد استقلال مسلمي جمهورية كوسوفو

أخبار عربية كتب في 11 نوفمبر، 2021 - 12:54
الجزائر

محمد بن حساين-عبّر

نظام الجنرالات.. الجزائر تقف إلى جانب صربيا ضد استقلال مسلمي جمهورية كوسوفو

 

في سلوك غير مفهوم، يبرز درجة التوهان التي وصل إليها النظام العسكري الحاكم في الجـــزائر، نوهت الصحافة الجزائرية، بموقف النظام الرافض إعلان كوسوفو ذي الأغلبية المسلمة، استقلاله عن جمهورية صربيا المسيحية.

وجاء موقف المتحكمين في قصر المرادية، منافيا لقيم التضامن الإسلامي، بعد أن وقفوا حسب ما جاء في المصادر الجـــزائرية، إلى جانب صربيا، رافضين الاعتراف بجمهورية كوسوفو المسلمة والتي تعترف بها كل دول الاتحاد الأوربي.

كوسوفو .
موقف الجزائر الداعم لكيان يريد الاستمرار في السيطرة على أراضي الجمهورية المسلمة ، التي كانت مستقلة عبر التاريخ، إلى أن تقاسمت جمهوريتا صربيا والجبل الأسود أراضيها بعد الحرب العالمية الأولى، يتناقض كليا مع ما تقوم به ضد المغرب من خلال احتضانها طيلة نصف قرن للمشروع الانفصالي وتسليحها وتدريبها لعصابات ما يسمى جبهة “البولساريو” سيئة الذكر .

فالجـــزائر لا تتورع عن تبديد مئات المليارات من الدولارات لهدم وحدة المغرب الوطنية والترابية وفصله عن أقاليمه الجنوبية في الصحراء المغربية، مع التذكير أن صربيا ارتكبت جرائم حرب ضد المسلمين سواء في كوسوفو، او في البوسنة والهرسك، ومع التذكير أيضا، أن المغرب ساعد الجزائر لنيل استقلالها واحتضن جيش التحرير الجزائري واحتضن 3 رؤساء جزائريين ومعظم قيادات الثورة في الخارج. حقا صدق من قال اتق شر من احسنت إليه، إذا كان لئيما طبعا.

صربيا

اترك هنا تعليقك على الموضوع