الرئيسية شؤون تربوية نصاب ينتحل صفة مسؤول بوزارة التربية ويجرد تلاميذ “الباك” من هواتفهم

نصاب ينتحل صفة مسؤول بوزارة التربية ويجرد تلاميذ “الباك” من هواتفهم

كتب في 13 يونيو 2019 - 3:19 م

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

 

تمكن شخص انتحل صفة مسؤول جهوي رفيع المستوى لوزارة التربية الوطنية بمكناس يوم الثلاثاء، من سرقة عشرات الهواتف الذكية من التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا، وذلك قبيل دقائق من دخولهم لمراكز اﻹمتحانات بمدينة مكناس.

 

 

وبحسب مصادر مطلعة فإن المسؤول “الوهمي” موه كل الحاضرين بما فيهم مسؤولي اﻹدارة من صفته الوظيفية والتربوية، وشرع في تجريد التلاميذ من هواتفهم الباهضة الثمن، تحت ذريعة محاربة ظاهرة الغش، وتكافئ الفرص، وكذا الحيلولة دون تسريب أسئلة المواد المبرمجة من مراكز اﻹمتحان.

 

 

وأوردت المصادر، أن هيأته ووسامته ساهمتا بشكل كبير، في انطلاء حيلته الخبيثة على تلاميذ المؤسسة، وكذا مسؤوليها بكل سلاسة، حيث كان يرتدي بذلة رسمية سوداء اللون، واضعا عليها “بادج” مسؤول جهوي، ومستغلا في ذات الوقت لأجواء اﻹمتحان، وما يرافقها من قلق وتوتر نفسي للتلاميذ، خصوصا في اولى أيام اﻹمتحان.

 

 

وأضافت ذات المصادر، أن المسؤول “الوهمي” نصب على ما يقارب 20 تلميذا، واستولى على هواتفهم الذكية بطريقة لا تخطر على البال، جعلت المرشحين ﻹمتحانات البكالوريا في حيرة وذهول لما وقع.

 

 

هذا، وقد تم وضع شكايات رسمية لدى النيابة العامة، والتي استنفرت عناصر الشرطة القضائية في أمن مكناس، من أجل فتح تحقيق في النازلة والقبض على النصاب الذي أوهم اﻹدارة والتلاميذ على حد سواء.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي