fbpx

نصائح لتجنب هذا الأمر عند المراهقات

نصائح لتجنب هذا الأمر عند المراهقات

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

15 نوفمبر 2020 - 5:22 م

عبّر ـ مواقع متخصصة

 

يعاني بعض المراهقات من مشكلة الوزن الزائد، ونتيجة لذلك قد يتم اللجوء لأنظمة غذائية غير صحية تؤذي أكثر مما تفيد.

ومع ذلك، فإنه من المهم أن يفقد المراهقون الوزن بطريقة صحية عن طريق إجراء تغييرات في النظام الغذائي. وكذلك ونمط الحياة لتغذية أجسامهم في أثناء مرحلة النمو ويمكن اتباعها على المدى الطويل، حسب موقع «هيلث لاين».

1. ضع أهدافاً صحية وواقعية
يُعتبر فقدان الدهون الزائدة في الجسم طريقة رائعة للتمتع بصحة جيدة، ولكن من المهم أن يكون لديك وزن واقعي وأهداف واقعية لشكل الجسم بعد فقدان الوزن.

في حين أن فقدان الدهون الزائدة في الجسم أمر مهم للمراهقين الذين يعانون من زيادة الوزن، يجب أن يكون التركيز دائماً على تحسين الصحة وليس وزن الجسم.

يمكن أن يكون وجود هدف واقعي للوزن مفيداً لبعض المراهقين. لكن تحسين النظام الغذائي وزيادة النشاط البدني يمكن أن يكون أكثر فاعلية بشكل عام.

كما يرتبط دعم الأسرة والأصدقاء في المنزل والمدرسة بنجاح فقدان الوزن في سن المراهقة. ويمكن أن يساعد في تعزيز التغييرات الإيجابية في نمط الحياة فيما بعد.

2. التقليل من المشروبات المحلاة
ربما تكون إحدى أسهل الطرق لفقدان الوزن الزائد هي تقليل المشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة ومشروبات الفاكهة مليئة بالسكريات المضافة.

تشير الدراسات إلى أن الاستهلاك المرتفع للسكر المضاف يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن لدى المراهقين، وقد يزيد أيضاً من مخاطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية، مثل مرض السكري من النوع 2 ومرض الكبد الدهني وحب الشباب.

3. ممارسة النشاط البدني
ليس من الضروري عند المراهقات الانضمام إلى فريق رياضي أو الذهاب لصالة ألعاب رياضية، ولكن يمكن الجلوس لفترة أقل والتحرك أكثر؛ لأنها طريقة ممتازة للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

يمكن أن تؤدي زيادة نشاطك اليومي بشكل عام إلى زيادة كتلة العضلات؛ ما يساعد جسمك على حرق السعرات الحرارية بكفاءة أكبر.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب