نشطاء يشكون ازدواجية المعايير في تعامل السلطات بين حادثة سير سائح أجنبي و مواطنين مغاربة

حوادث كتب في 7 نوفمبر، 2021 - 13:50
نشطاء

يسرى هتافي ـ عبّــــر

 

استنكر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي و ساكنة جماعة آيت الرخاء بإقليم سيدي إيفني ازدواجية معايير تعامل السلطات المحلية مع حوادث السير من حيث تقديم الإسعافات الأولية  للمصابين من أبناء المنطقة و بين الحوادث التي تقع للسياح الأجانب.

 

و انتقد نشطاء التواصل الإجتماعي وكذا أبناء منطقة آيت الرخاء تعامل السلطات مع حادث سير وقع لأحد السياح الأجانب كان على متن دراجته النارية حيث اصطدم بسيارة من نوع كبير، إذ سارعت السلطات لإسعاف السائح الأوروبي على متن طائرة هيليكوبتر فور وقوع الحاثة، في حين أن شابان من نفس المنطقة تعرضوا لحادث سير مميت بتاريخ 25 أكتوبر من الشهر الماضي لم يجدوا نفس الإهتمام و لم تقدم لهم الإسعافات الأولية بالشكل المفروض.

 

حادثة

 

وكان الشابان على متن دراجة نارية حيث اصطدموا بشاحنة، ما أسفر عن تعرضهم لكسور على مستوى الأرجل والأيدي ولارتجاج في المخ، غير أن سيارة الإسعاف وصلت متأخرة بعدما فقدوا الوعي بشكل كلي، ليتم نقلهم فيما بعد إلى مستشفى تيزنيت الذي رفض طاقمه الطبي استقبالهم على الرغم من وضعهم الحرج، ما استدعى إرسالهم إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير.

نشطاء

و لا يزال أحد المصابين إلى حد الساعة لم تجرى له العملية الجراحية المطلوبة كما أن يزال يعاني من الإهمال الطبي المتواصل و من الكسور الكثيرة التي تشل حركته.

اترك هنا تعليقك على الموضوع