نزهة الوافي..هكذا تكون الكفاءة في حزب العدالة و التنمية
الرئيسية في الواجهة نزهة الوافي..هكذا تكون الكفاءة في حزب العدالة و التنمية

نزهة الوافي..هكذا تكون الكفاءة في حزب العدالة و التنمية

كتب في 15 يناير 2020 - 2:11 م
من يحمي رجال القانون

كمــــال قــــــروع

 

يوما بعد يوم يتأكد بالملموس مدى الفقر الذي يعانيه حزب العدالة و التنمية، من حيث توفره على كفاءات قادرة على تولي المسؤولية داخل الحكومة أو في المؤسسات العمومية، أو حتى  على مستوى المجالس المحلية، و هذا يظهر جليا من خلال الضجة الإعلامية التي واكبت و تواكب الوزيرة، نزهة الوافي، المعينة مؤخرا على رأس الوزارة المنتدبة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، قادمة إليها من كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة.

 

فمنذ توليها لهذه المسؤولية على رأس هذه الوزارة المهمة، أظهرت هذه السيدة ضعف واضح في تدبير ملفات قضايا الهجرة و المهاجرين، حتى أن أقرب المقربين منها من أبناء حزبها و من كانوا معها في لجنة العلاقات الدولية، ينتقدها و يكيل لها من عبارات التقريع ما لم يحدث مع المسؤولين السابقين و الحاليين من زملائهم.

 

فالوزارة التي كانت أيام الاتحادي، عبد الكريم بنعتيق، نموذجا للوزارات النشيطة، و كان وزيرها يجوب البلدان طولا و عرضا للاستماع لمشاكل الجالية المغربية في الخارج، و ينظم المنتديات و الملتقيات لفائدة شبابها و شاباتها، تحولت مع مجيء نزهة الوافي إلى مقبرة  لا يكاد يسمع لها همسا، إلى من حيث النقد اللاذع التي تتلقاه من أبناء الجالية.

 

الأكثر من هذا أن أول من ينتقد هذه الوزيرة من أبناء الجالية في الخارج، هم أهلها و عشيرتها من أبناء حزبها حزب العدالة و التنمية، و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن هذه الوزيرة، أكدت بالملموس أن حزب العدالة و التنمية، فقير جدا من حيث الكفاءات و أن نزهة الوافي ليست إلى تلك الشجرة التي تخفي الغابة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الزربية التازناخية ثرات منطقة وتجسيد لمعاش المرأة النساجة  «»   يوسف الزروالي يفجرها.. أنا اللي كتاشقت شكون مول حمزة مون بيبي وباطمة وسيمو بلبشير متورطين مع العصابة  «»   مافيا العقار.. بعد هدم مشاريع ” تغازوت باي ” أكبر عملية نصب بالمنصورية على مغاربة العالم  «»   وزارة التربية الوطنية: رمز الهوية البصرية الجديدة متاح للاستعمال دون قيد أو شرط عبر مسطحة مهنية  «»   عائد من الصين: الحمد لله سيدنا نقذنا من الهلاك والعطف ديالوا وصل للعالمية  «»   سطات..اختطاف و إعتداء على طفلة “زوهرية”  «»   عمان..هذه هي التحديات التي تنتظر السلطان هيثم مع انتهاء الحداد  «»   من عمق الجب ضحايا مافيا العقار بالمنصورية يستنجدون بالملك بعد أن قابلهم الغرق باليم الذي لا حدود له  «»   تصرف عامل اشتوكة أيت باها يثير اعجاب المغاربة  «»   كأس العرب لأقل من 20 سنة .. تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني  «»