نزار بركة وزيرا للدولة واليعوقي وبيكرات مرشحان لخلافة لفتيت في الداخلية حالة طلب الأخير للإعفاء..

سياسة كتب في 21 سبتمبر، 2021 - 14:40
نزار بركة

كمال قروع ـ عبّر

 

نزار بركة وزيرا للدولة واليعوقي وبيكرات مرشحان لخلافة لفتيت في الداخلية حالة طلب الأخير للإعفاء..

كشفت مصادر متطابقة للجريدة الالكترونية “عبّركوم”، ان اجتماع يوم أمس الاثنين بالرباط، بين قوى التحالف الثلاثي، خصص للتداول في توزيع الحقائب الوزارية للحكومة الجديدة بين الاحزاب.

وكان اجتماعا هاما بين رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، وعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، و نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، قد خصص لمناقشة عدد وزراء الحكومة المقبلة وتقاسم الحقائب بين الأحزاب الثلاثة وكذا التداول في الوزارات السيادية التي كشف عن أسماء وزراءها وفق توجه الدولة وعملا بمبدأ استمرارية الإدارة واستمرارا لتنزيل برامج ومشاريع كبرى تنكب عليها مجموعة من القطاعات.

أخنوش ونزار بركة

 

ويتعلق الأمر حسب ذات المصادر، بوزارة الداخلية والخارجية خاصة، حيث يرجح استمرار ناصر بوريطة على رأس الخارجية، وعبد الوافي لفتيت على رأس الداخلية ان لم يتقدم الأخير بطلب الإعفاء من مهامه لظروفه الصحية، وفي هذه الحالة يتم تداول اسم محمد اليعقوبي والي الرباط سلا القنيطرة، او عبد السلام بيكرات ولي جهة العيون الساقية الحمراء، لتعويض لفتيت.

لفتيت

 

وحسب تسريبات من داخل حزب الاستقلال، فإن الاخير سيحظى بالاضافة الى رئاسة مجلس النواب، في شخص عبد الصمد قيوح، بخمس حقائب وزارية، لايزال التداول فيها، غير أن المتفق عليه هو منح كبير الاستقلاليين، نزار بركة منصب وزير دولة بدون حقيبة.

 

أخنوش
حكومة أخنوش.. هؤلاء الوزراء باقون في مناصبهم..

اترك هنا تعليقك على الموضوع