نزار بركة .. وزيرا للدولة مكلفا بالنموذج التنموي الجديد .. من مفاجئات الحكومة المغربية

سياسة كتب في 23 سبتمبر، 2021 - 20:02
بركة

كمال قروع ـ عبّر 

نزار بركة .. وزيرا للدولة مكلفا بالنموذج التموي الجديد .. من مفاجئات الحكومة المغربية

 

من بين مفاجئات الحكومة المقبلة، والتي تسير حسب مصادرنا بوتيرة سريعة، نجد دمج مجموعة من الوزارات الحالية في وزارة واحدة، بغية تقليص عدد المناصب الوزارية والتي يروم رئيسها، عزيز أخنوش الا تتعدى 25 وزيرا ووزيرة..

 

في المقابل، علمت الجريدة الإلكترونية “عبّر.كوم”،  أن الحكومة المقبلة ستنضاف اليها وزارات ومهام جديدة، لها علاقة باستشراف المستقبل وتنزيل المشاريع الملكية الكبرى، والتي يتتبعها جلالته أولا بأول.. على أرض الواقع.

 

وفي هذا الصدد، من المتوقع أن يتم تعيين الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، وزيرا للدولة مكلفا بالنموذج التنموي الجديد، وهي وزارة ستحدث لغرض تنزيل توصيات اللجنة المكلفة بإعداده، على أرض الواقع، والذي وضع عام 2035 كأفق لتحقيق مجموعة من الأهداف التي أجملها في عدة أرقام محورية تقرير بنموسى الذي قدمه للملك في ماي الماضي.

الملك يستقبل

 

حري بالذكر، أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تواصل يومه الخميس مع حلفاءه في الحكومة، نزار بركة وعبد اللطيف وهبي، قصد استكمال المشاورات الحكومية، والتي همت المناصب الحكومية يومه، بعد البث في عدد الحقائب التي ستؤول لكل حزب على حدى، على اعتبار عدد المقاعد المتحصل عليها مقارنة مع عدد المناصب الحكومية المقبلة، دون احتساب وزارات بعينها والتي حسم فيها الأمر مسبقا وجلها سيادية.

أحنوش
حكومة أحنوش.. محمد صديقي وزيرا للفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات.. فمن يكون؟

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع