نزار بركة لكابرانات الجزائر:السيادة المغربية خط أحمر والمغاربة لن يسمحوا بالتطاول عليها

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
نزار بركة في قضية "الأساتذة المتعاقدين".. هل يكذب نزار بركة على المغاربة أم يُزايد لتصدر الإنتخابات المقبلة؟

تابعنا على جووجل نيوز

22 يوليو 2021 - 7:47 ص

زربي مراد – عبّر

 

وجه الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، خطابا شديد اللهجة للنظام العسكري الجزائري، محذرا إياه من مغبة التطاول على السيادة المغربية المتجدرة في التاريخ.

و قال نزار بركة في فيديو بثه على الصفحة الرسمية لحزب الإستقلال على الفايسبوك، مخاطبا حكام قصر المرادية:”نحن كمغاربة لا يمكن أن نسمح بأي تطاول على السيادة المغربية وبلادنا لن تبقى ساكتة تتفرج على سلوكيات حكام الجزائر والمناورات التي تُحاك، في السر والعلن، ضد الوحدة الترابية والمصالح الحيوية والاقتصادية ديال بلادنا، وضد السلم والاستقرار والتنمية بالمنطقة المغاربية وجنوب الصحراء”.

و أضاف نزار أن الجارة الجزائر تواصل التصعيد الدبلوماسي والإعلامي ضد الوحدة الترابية المغربية ومصالح البلاد وتصر على التهجم على رموز البلاد ومؤسسات الامة المغربية، متسائلا بالقول:”لماذا هذا العداء الممنهج والبعيد عن منطق حسن الجوار وأواصر الأخوة ببن الشعبين المغربي والجزائري؟”.

و تابع بركة متسائلا باستغراب:”هل بفعل اعترافات الولايات المتحدة الأميركية بمغربية الصحراء أم لأن المملكة المغربية تنعم بالاستقرار السياسي بقيادة الملك محمد السادس أيده الله؟ أم لأن المملكة قطعت أشواطا في البناء الديموقراطي كإختيار لا رجعة فيه واختارت أن تبني مع البلدان الأفريقية وبلدان الدول العربية مسارا جديدا يقوم على الاحترام المتبادل والنفع المشترك والعقلانية الجيو إستراتيجية؟”.

وخلص قائلا:”نقول لأصحاب هذا التصعيد ارجعوا إلى الله ولفضيلة حسن الجوار وخدمة مصالح الشعوب المغاربية، وكفاكم تشتيتا وتفرقة ونشرا للعداوة واختلاق الأزمات والأعداء الوهميين.. فهي أساليب مفضوحة ومتجاوزة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب