الرئيسية سياسة الملك..ثورة الملك و الشعب ثورة متجدد يحمل مشعلها جيل عن جيل

الملك..ثورة الملك و الشعب ثورة متجدد يحمل مشعلها جيل عن جيل

كتب في 20 أغسطس 2019 - 9:10 م
الملك..ثورة الملك و الشعب ثورة متجدد يحمل مشعلها جيل عن جيل

عبّر من الرباط 

 

 

أكد الملك محمد السادس، أن ثورة الملك و الشعب هي ثورة متجددة ، بدأت في عهد المغقور له الملك محمد الخامس، و استمرت مع الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه.

 

 

الملك محمد السادس، و في خطابه لمساء اليوم الثلاثاء 20 غشت 2019، بمناسبة ذكرى ثورة الملك و الشعب، شدد على أن ضرورة أن تكون هذه الثورة متجددة يحمل مشعلها جيل عن جيل، مشددا على أنه يواصل حمل المشعل لاستكمال الرسالة وحمل الأمانة.

 

 

الملك أشار في السياق إلى الموقف الذي أكد عليه الملك الراحل محمد الخامس، عندما قال بعد رجوعه من المنفى حين قال “إننا رجعنا من الجهاد الأصغر، لخوض الجهاد الأكبر”.

 

 

وهو النهج الذي صار عليه، الملك الحسن الثاني، يضيف الملك، الذي كرس حياته، لإرساء دعائم الدولة المغربية الحديثة، بمؤسساتها الديمقراطية، وخياراتها الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية، مؤكد  على مواصلة حمل المشعل، لاستكمال الرسالة، وأداء الأمانة، التي يعتز بتحملها، في خدمة الشعب.

 

 

وأكد الملك حرصه على جعل المواطن في صلب عملية التنمية، قائلا “وأتمنى مقاربة تشاركية في معالجة القضايا الكبرى للبلاد”، مضيفا “وهذا ما نتوخاه من إحداث اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي”.

 

التالي
آخر الأخبار : مفاجآت بهاتف الفنانة نجاة الوافي تورطها  «»   جاءنا الوزير مهرولا…  «»   الاتحاد الأوروبي يطلق مشروعا للهجرة بين المغرب وإسبانيا  «»   اعتقال “سكينة كلامور: وشخص اخر على خلفية التحقيق المفعل في حساب “حمزة مون بيبي”  «»   أكادير..سيارة مجنونة تدهس خمسيني وترسله للمستشفى في حالة خطيرة  «»   وافد جديد على كتيبة “الأسود”..رفض الجزائر وفضّل المغرب  «»   طارق السكيتيوي الى عاصمة الليمون مدربا لنادي النهضة البركانية  «»   غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»