الملك..ثورة الملك و الشعب ثورة متجدد يحمل مشعلها جيل عن جيل
الرئيسية سياسة الملك..ثورة الملك و الشعب ثورة متجدد يحمل مشعلها جيل عن جيل

الملك..ثورة الملك و الشعب ثورة متجدد يحمل مشعلها جيل عن جيل

كتب في 20 أغسطس 2019 - 9:10 م
الملك..ثورة الملك و الشعب ثورة متجدد يحمل مشعلها جيل عن جيل

عبّر من الرباط 

 

 

أكد الملك محمد السادس، أن ثورة الملك و الشعب هي ثورة متجددة ، بدأت في عهد المغقور له الملك محمد الخامس، و استمرت مع الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه.

 

 

الملك محمد السادس، و في خطابه لمساء اليوم الثلاثاء 20 غشت 2019، بمناسبة ذكرى ثورة الملك و الشعب، شدد على أن ضرورة أن تكون هذه الثورة متجددة يحمل مشعلها جيل عن جيل، مشددا على أنه يواصل حمل المشعل لاستكمال الرسالة وحمل الأمانة.

 

 

الملك أشار في السياق إلى الموقف الذي أكد عليه الملك الراحل محمد الخامس، عندما قال بعد رجوعه من المنفى حين قال “إننا رجعنا من الجهاد الأصغر، لخوض الجهاد الأكبر”.

 

 

وهو النهج الذي صار عليه، الملك الحسن الثاني، يضيف الملك، الذي كرس حياته، لإرساء دعائم الدولة المغربية الحديثة، بمؤسساتها الديمقراطية، وخياراتها الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية، مؤكد  على مواصلة حمل المشعل، لاستكمال الرسالة، وأداء الأمانة، التي يعتز بتحملها، في خدمة الشعب.

 

 

وأكد الملك حرصه على جعل المواطن في صلب عملية التنمية، قائلا “وأتمنى مقاربة تشاركية في معالجة القضايا الكبرى للبلاد”، مضيفا “وهذا ما نتوخاه من إحداث اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : القاتل الصامت يبدأ في حصد الأرواح و البداية من طنجة  «»   وفد اسباني يفضح انتهاكات حقوق الإنسان لدى البوليساريو  «»   نشرة انذارية من المستوى البرتقالي  «»   الـ dst يوجّه ضربة موجعة لعصابات الإتجار الدولي في المخدرات وسلاح ناري ضمن محجوزات الكوكايين  «»   الخليع: نعتكف على دراسة المشروع لتسريع تفعيل خطاب الملك بربط سوس بالسكة الحديدية  «»   مستاءٌ من انتخاب المغرب رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، الأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي يهاجم مندوبي حزبه  «»   الخليع: زلزال ميدلت استدعى نقص سرعة البراق وهو ما سجل تأخرا مراعاة لسلامة المسافرين  «»   حملة إيواء المتشردين ممن يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في شوارع وأزقة مدينة خنيفرة  «»   أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الجهوي لإقليم الباسك يدينون بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف  «»   الرميد: أغنية عاش الشعب مقززة والوضع الحقوقي في تطور  «»