نجم الكرة التركية يوجه انتقادات لاذعة لأردوغان بسبب نبع السلام
الرئيسية أخبار دولية نجم الكرة التركية يوجه انتقادات لاذعة لأردوغان بسبب نبع السلام

نجم الكرة التركية يوجه انتقادات لاذعة لأردوغان بسبب نبع السلام

كتب في 16 أكتوبر 2019 - 9:00 ص
هاكان شوكر

 

 

 

عبّر-وكالات

 

ندد أشهر لاعب كرة القدم في تاريخ تركيا، هاكان شوكر بالهجوم التركي على الأكراد في شمال شرق سوريا، موجها انتقادات لاذعة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

 

 

ورحل نجم كرة القدم التركي السابق، هاكان شوكر، عن بلده بسبب مواقفه المعارضة لقرارات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وخوفا من “بطش” الحكومة التركية، ويعيش حاليا في المهجر.

 

 

وكتب هاكان شوكر، النجم السابق لمنتخب تركيا ونادي غلطة سراي وإنتر ميلان، في معرض رده على “تغريدة” عبر حساب لمشجعي نادي إنتر ميلان الإيطالي، باللغة الإيطالية: “كل ما أتطلع إليه هو إنهاء النزاعات وتحقيق العدالة، الديمقراطية، الحرية، وكرامة الإنسان، ولا يهمني مصيري وما قد أخسر، لكن الذي يهم هو انتصار الإنسانية”.

 

 

وظهر في جانب آخر من “تغريدة” هاكان شوكر أنه يعترض على تصرف أعضاء المنتخب التركي واحتفالهم بتسجيل هدف في مرمى ألبانيا بطريقة عسكرية، وتعبيرهم عن الدعم للعمليات العسكرية في شرق الفرات.

 

 

ويعد هاكان شوكر صاحب أسرع هدف في تاريخ بطولات كأس العالم، وأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم التركية، وفاز قبل ثلاث سنوات بعضوية البرلمان، لكنه يقيم الآن في أمريكا ولا يستطيع العودة إلى تركيا بسبب انتقاداته وملاحظاته المعارضة للرئيس التركي الحالي.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : إجماع وطني على الفقيد “عبد الرحمان اليوسفي” بسبب مواقفه ومبادئه  «»   بداية ترحيل المغاربة العالقين بالجزائر عبر ثلاث رحلات  «»   “مي فاطنة” عمرها 110 سنوات.. هزمت فيروس كورونا وغادرت مستشفى فاس  «»   أرملة اليوسفي لجلالة الملك..رزئت في رفيق حياتي والمغاربة رزؤوا في خادم وفيّ لملوكه ووطنه  «»   الفرق بين اليوسفي المناضل الهادئ وبنكيران صاحب المعاش السمين  «»   وداعا سي عبد الرحمن  «»   الملك محمد السادس معزيا في اليوسفي “نذر حياته للدفاع عن القضايا المصيرية لبلده”  «»   أم عازبة تصفي أطفالها ضواحي تازة  «»   الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع  «»   بوادر رفع الحجر الصحي بالمغرب في الـ10 يونيو تلوح في الأفق  «»