الرئيسية الاسرة والصحة نجاح أول عملية قيصرية عن طريق المهبل بالمستشفى الإقليمي لجرسيف

نجاح أول عملية قيصرية عن طريق المهبل بالمستشفى الإقليمي لجرسيف

كتب في 29 سبتمبر 2018 - 1:31 م
وفاة مريض

عبّــر ـ و.م.ع

قام فريق طبي تابع للمركز الاستشفائي الإقليمي لجرسيف، أول أمس الخميس، بإجراء عملية قيصرية عن طريق المهبل، تعتبر الأولى من نوعها.

 

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم السبت، أن هذه العملية الجراحية، التي استغرقت زهاء ساعة من الزمن، أجريت لفائدة سيدة توقف حملها في الشهر الخامس، بعد انسداد عنق الرحم على الجنين الذي فارق الحياة، تحت إشراف أخصائي في طب النساء والتوليد، بمساعدة الطاقم الطبي والتمريضي للمركب الجراحي ومصلحة الولادة بنفس المستشفى.

وأوضح البلاغ أن العملية تكللت بالنجاح، ومكنت السيدة من تجنب مضاعفات العملية القيصرية العادية من ندوب ونزيف مع تقليص مدة الاستشفاء.

 

وحسب المصدر ذاته، أشادت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق بالفريق الطبي والتمريضي الذي أشرف على هذه العملية، معربة عن شكرها لكافة الأطر الصحية العاملة بالإقليم على المجهودات الجبارة التي يبذلونها من أجل ضمان الخدمات الصحية للساكنة.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أمن أيت ملول يضع حدا للملقب بـ”ولد الزايانية” المتهم بترويج المخدرات  «»   الأمن يكشف تفاصيل هجوم مسلح على محطة بنزين بطنجة  «»   الناظور .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في تكوين عصابة إجرامية  «»   مجلس المنافسة ينفي مسؤوليته بشأن نشر معلومات حول اتفاق بين الشركات النفطية في المغرب  «»   ضيوف فنية وإعلامية وثقافية وشخصيات مؤثرة قريبا على برنامج “فاتي شو” ..قريبا  «»   ناشط سيناوي: السيسي يرفض محاربة داعش في سيناء و إبنه يشتغل بتجارة المخدرات  «»   “مقرقب” يهشم زجاج أزيد من 10 سيارة بأكادير ويلوذ بالفرار لوجهة مجهولة  «»   جثة متشرد ستيني تستنفر السلطات الأمنية بأكادير  «»   أمريكا تحذر رعاياها في السعودية  «»   أكادير..جامعة ابن زهر ترفض أطروحة دكتوراه عن عبد الإله ابن كيران  «»